الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عاصفة جديدة تجتاح جزر الباهاماس... "قد تضرب فلوريدا السبت"

المصدر: "رويترز"
عاصفة جديدة تجتاح جزر الباهاماس... "قد تضرب فلوريدا السبت"
عاصفة جديدة تجتاح جزر الباهاماس... "قد تضرب فلوريدا السبت"
A+ A-

جلبت عاصفة جديدة الأمطار والرياح في وقت مبكر، اليوم، إلى جزر #الباهاماس التي دمّرها الإعصار دوريان خلال هذا الشهر، وحذّر المركز الوطني الأميركي للأعاصير من احتمال تحولها إلى عاصفة مدارية.

وذكر المركز أنّ الاضطراب المداري تركّز فوق منطقة وسط جزر الباهاماس ومحمل برياح تبلغ سرعتها 45 كيلومتراً في الساعة. ومن المتوقع هطول أمطار قد يصل منسوبها إلى عشرة سنتيمترات خلال الأحد المقبل.

وأضاف المركز أنّ "العاصفة قد تتحول إلى منخفض مداري أو عاصفة مدارية غداً، إذ تتحرك بسرعة نحو خمسة كيلومترات في الساعة في الباهاماس وتتوجه إلى #فلوريدا"، مشيراً إلى أنّه من "المتوقع أن تكتسب العاصفة سرعة فيما تتحرك صوب الشمال الغربي، اليوم، وقد تضرب فلوريدا غداً السبت".

واجتاح الإعصار دوريان الباهاماس في الأول من أيلول الجاري، وتم تصنيفه من الفئة الخامسة، وهو واحد من أشد أعاصير المحيط الأطلسي المسجلة التي وصلت إلى اليابسة. وحمل الإعصار رياحاً بلغت سرعتها 298 كيلومتراً في الساعة.

وبينما لا يزال هناك 1300 شخص في عداد المفقودين، وفق تقديرات حكومة جزر الباهاماس، فإنّ جهود الإغاثة تركز على عمليات البحث والإنقاذ فضلاً عن توفير الغذاء والمياه والمأوى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم