الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فوائد خارقة لزيت الأفوكادو... تعرّف إليها!

حسام محمد
فوائد خارقة لزيت الأفوكادو... تعرّف إليها!
فوائد خارقة لزيت الأفوكادو... تعرّف إليها!
A+ A-

لا شك في أنّك تعرف ثمرة الأفوكادو حق المعرفة، وهي الثمرة التي اعتاد البعض إضافتها إلى بعض أنواع السلطات، أو شربها على شكل عصير، في حين ربما لم يسمع الكثيرون بما يعرف بزيت الأفوكادو، الزيت الذي يشكل ما يقارب 35% من تلك الثمرة.

وبحسب تقرير قامت "سكاي نيوز" بنشره، فإن هذا الزيت يعد من أفضل الزيوت التي تعوّض حاجة جسم الإنسان للدهون الطبيعية.، الأمر الذي يدفع أطباء العالم إلى استهلاكه.

أما عن طريقة الحصول على هذا الزيت، فإن الأمر بسيط جداً، إذ لا يتطلب سوى عصر الثمرة، دون الحاجة إلى أي عملية تصفية، حيث يشير التقرير إلى أنّه أفضل الزيوت البكر التي يمكن الحصول عليها على الإطلاق، في حين يتم إنتاج زيت الأفوكادو حين تكون الفاكهة طرية وذات رائحة غير قوية، كما يستحب أن تكون خضراء اللون في هذه المرحلة.


فوائد زيت الأفاكادو!

بحسب التقرير، فإن لهذا الزيت مزايا عديدة، منها احتواؤه على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب، وهو ما لا ينطبق على الزيوت الأخرى التي تخضع لعملية التصفية، أو تلك التي تنتج عن طريق رفع درجات الحرارة، أو التي تزود بمواد كيماوية حافظة.

أيضاً يضم الأفكادو نسبة عالية من فيتامين E والذي يساعد الجسم على امتصاص العناصر المغذية، وما يعرف بالكارتنويدات، وهي صبغات عضوية توجد بالأساس في الفواكه.


يساعد هذا النوع من الزيوت أيضأ على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ما يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية، كما أنّ لهذا الزيت فوائد صحية يمكن الاستفادة منها عبر استعماله بطريقة الدهن، إذ يستخدمه البعض من أجل العناية بالشعر والجلد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم