الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هذا ما قاله حسن خليل عن العجز في مسودة موازنة العام 2020

المصدر: (رويترز)
هذا ما قاله حسن خليل عن العجز في مسودة موازنة العام 2020
هذا ما قاله حسن خليل عن العجز في مسودة موازنة العام 2020
A+ A-

أفاد وزير المال علي حسن خليل، في حديث إلى وكالة رويترز، ان مسودة موازنة لبنان للعام 2020، التي قُدمت إلى الحكومة لمناقشتها اليوم الأربعاء، تتضمن توقعات بعجز أقل من العجز المتوقع في موازنة 2019.

وأضاف أنه رغم ارتفاع تكلفة خدمة الدين إلا أن الحكومة تمكنت من الحفاظ على نسبة منخفضة للعجز قياسا إلى الناتج المحلي الإجمالي، على الرغم من زيادة في الدين العام وتراجع النمو إلى نحو الصفر.

وفي الأسبوع الماضي، قال رئيس الوزراء سعد الحريري إن حكومته تهدف لخفض عجز الموازنة إلى سبعة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العام القادم.

وفي ظل واحد من أعلى مستويات الدين العام في العالم ونمو متدن وبنية تحتية متهالكة، يواجه اقتصاد لبنان صعوبات وتسعى السلطات لتنفيذ إصلاحات لتفادي أزمة.

وقبل ثلاثة أسابيع، خفضت وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني تصنيفها للدين السيادي اللبناني إلى ‭‭CCC‬‬ بفعل مخاوف متعلقة بخدمة الدين. وفي الوقت نفسه، أكدت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال تصنيفها الإئتماني للبلاد عند ‭‭B-/B‬‬ مع نظرة مستقبلية سلبية، قائلة إنها تعتبر احتياطيات لبنان من النقد الأجنبي كافية لخدمة الدين الحكومي "في الأمد القريب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم