الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فرنسا تكرم وفادة أندورا

المصدر: "أ ف ب"
فرنسا تكرم وفادة أندورا
فرنسا تكرم وفادة أندورا
A+ A-

أكد #المنتخب_الفرنسي، بطل العالم، صحوته عندما أكرم وفادة ضيفته #أندورا 3-0، في باريس، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020.

سجل كينغسلي كومان (18) وكليمان لانغليه (52) ووسام بن يدر (90+1) الأهداف.

ولم يجد المنتخب الفرنسي أي صعوبة في تحقيق فوزه الثالث توالياً منذ خسارته أمام مضيفته تركيا 0-2 في الجولة الثالثة، والخامس له في التصفيات، فعزز صدارته للمجموعة برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف أمام تركيا التي حققت فوزاً ثميناً على مضيفتها مولدافيا 0-4.

واستغل المنتخبان خسارة شريكتهما السابقة إيسلندا أمام مضيفتها ألبانيا 2-4.

وأثمر الضغط الفرنسي هدفا مبكرا في الدقيقة 17 عندما تلقى كومان كرة من جوناثان إيكوني الذي لعب أساسيا للمرة الأولى، فراوغ المدافع خيسوس روبيو وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها داخل المرمى الخالي.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يهز فيها كومان الشباك، بعد ثنائيته في مرمى ألبانيا (4-1)، السبت.

وهو الهدف الرابع لكومان في 19 مباراة دولية.

وحصلت فرنسا على ركلة جزاء، إثر عرقلة مهاجم برشلونة الإسباني أنطوان غريزمان داخل المنطقة، فانبرى لها بنفسه صدها الحارس جوسيب غوميس (28).

وعزز زميله في الفريق الكاتالوني المدافع كليمان لانغليه تقدم فرنسا مطلع الشوط الثاني بكرة رأسية اثر ركلة حرة انبرى لها غريزمان (52).

وهو الهدف الأول للانغليه في ثالث مباراة دولية.

وانتظرت فرنسا الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لتسجيل الهدف الثالث عبر وسام بن يدر، بديل أوليفييه جيرو، مستغلا كرة مرتدة من الحارس غوميس بعد ركلة حرة انبرى لها نبيل فقير، بديل كومان، فتابعها داخل المرمى (90+1).

وفي المباراة الثانية، فرض مهاجم إيفرتون الإنكليزي جينك طوسون نفسه نجماً بتسجيله ثنائية.

ومنح طوسون التقدم لتركيا عندما استغل كرة من دوروخان طوكوز داخل المنطقة فرفعها فوق الحارس، الذي خرج لملاقاته وتابعها داخل المرمى (37).

وأضاف دينيز توروك الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (57).

وسجل طوسون هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بتسديدة على "الطائر" بيمناه من مسافة قريبة (79)، قبل أن يختم يوسف يزيسي المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة قوية من حافة المنطقة (88).

وفي مباراة ثالثة، حققت ألبانيا فوزها الثالث في التصفيات عندما تغلبت على إيسلندا 4-2.

وسجل كاستريوت ديماركاو (32) والسيد هيساي (52) وأوديس روشي (79) وسوكول سيكاليشي (83) أهداف ألبانيا، وجيلفي سيغوردسون (47) وكولبين سيغثورسون (58) هدفي إيسلندا.

ورفعت ألبانيا رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الرابع، بفارق 3 نقاط خلف إيسلندا الثالثة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم