إسبانيا تصدم صربيا في مونديال "السلة"

8 أيلول 2019 | 19:13

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو إسبانيا (أ ف ب).

صدمت #إسبانيا نظيرتها #صربيا القوية، عندما تغلبت عليها 81-69، في المباراة المرتقبة بينهما ضمن منافسات المجموعة العاشرة من بطولة العالم في كرة السلة، في ووهان.

وضربت ‘إسبانيا بقيادة ريكي روبيو نجم فينيكس صنز الاميركي موعداً في الدور ربع النهائي مع بولندا مفاجأة البطولة الحالية، بعد غد الثلثاء، في حين تلتقي صربيا مع الأرجنتين في اليوم ذاته.

وكان المنتخبان ضمنا التأهل الى ربع النهائي قبل المواجهة النارية بينهما لكن صدارة المجموعة وامكانية خوض مباراة أسهل على الورق شكلت حافزا لحسمها في مصلحة احدهما.

وقدم المنتخب الصربي وصيف بطل العالم 2014 وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عروضا لافتة في مبارياته الأربع السابقة في البطولة حتى ان النقاد رشحوه لمنافسة المنتخب الاميركي على إحراز اللقب، لكنه وجد نفسه أمام ند عنيد اليوم.

وبعد ان استهل المنتخب الإسباني المباراة بشكل بطيء في الربع الأول، نجح في انهاء الشوط الاول متقدما بفارق 8 نقاط.

وزادت الامور صعوبة على المنتخب الصربي في العودة في المباراة اثر طرد نجمه نيكولا يوفيتش لاعب دنفر ناغتس الاميركي وأحد أفضل اللاعبين في البطولة الحالية، اثر مشادة كلامية مع حكم المباراة.

وتألق في صفوف صربيا مجددا بوغدان بوغدانوفيتش بتسجيله 26 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة، في حين سجل روبيو 19 نقطة لإسبانيا.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، تغلبت إيطاليا على بورتوريكو بعد التمديد 94-89.

وضمن المجموعة التاسعة، تغلبت الأرجنتين على بولندا بسهولة 91-65 علماً أن كلاهما كان بلغ ربع النهائي الجمعة.

وفي مباريات المراكز من 17 الى 32، تغلبت تونس على انغولا في مواجهة أفريقية خالصة 86-84 ضمن المجموعة 12، بيد انها فشلت في انتزاع بطاقة التأهل المباشر الى الالعاب الاولمبية في طوكيو عام 2020 وذلك لفوز نيجيريا على الصين 86-73.

وخطفت نيجيريا بطاقة القارة السمراء المؤهلة مباشرة إلى الألعاب الأولمبية عن البطولة العالمية.

ويضمن المونديال 7 بطاقات لمتصدري القارات بمعدل بطاقة لأفريقيا ومثلها لآسيا وأخرى لأوقيانيا، فيما تمنح بطاقتان لكل من الأميركيتين والقارة العجوز، إضافة إلى اليابان المضيفة والمؤهلة مباشرة للعرس الأولمبي.

وتبقى 4 بطاقات للألعاب الأولمبية سيحدد أصحابها من خلال دورة تأهيلية تقام العام المقبل.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard