السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حالة نادرة وغريبة... استخراج ملاعق وخواتم وسلاسل من أمعاء مريض (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
حالة نادرة وغريبة... استخراج ملاعق وخواتم وسلاسل من أمعاء مريض (صور)
حالة نادرة وغريبة... استخراج ملاعق وخواتم وسلاسل من أمعاء مريض (صور)
A+ A-

واقعة طبية غريبة ونادرة شهدها مستشفى جامعة المنصورة في مصر، بعدما تمكن فريق من جراحي مركز الجهاز الهضمي، من استخراج عدد كبير من الملاعق والشوك إضافة إلى خواتم وسلاسل ذهبية، داخل أمعاء شاب (20 عاماً)، ويعاني إعاقة ذهنية.

بدأت الواقعة بمعاناة الشاب مغصاً شديداً، ليتم نقله إلى المستشفى، حيث كشفت والدته عن أن نجلها يعاني ألماً شديداً في المعدة، وأنها تشك بابتلاعه شوكاً وملاعق وخواتم وسلاسل، في ظل معاناته إعاقة ذهنية، حيث تبين من الكشف عليه وجود أجسام معدنية داخل بطنه.

وأوضح الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي، ورئيس الفريق الجراحي الذي أجرى العملية، أن المريض يعاني ضموراً بالمخ ووصل المركز وهو يعاني آلاماً شديدة بالبطن، تزامن معها شكوى الأم فقدان أدوات مائدة، واستخرج عدد من الملاعق والشوك وخاتم ذهب وسلاسل وبعض الأجسام الغريبة.

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة "أم بي سي مصر"، أنها حالة طبية نادرة ومعقدة، مؤكداً أنه بعد عمل الفحوص الطبية بالمنظار والأشعات تبين وجود أجسام معدنية غريبة في منطقة المعدة، وتم عمل استكشاف جراحي، واستخراج عدد من الملاعق والشوك وخاتم ذهب وسلاسل وبعض الأجسام الغريبة من داخل أمعائه، قائلاً: "معدة الإنسان يمكنها أن تستوعب كل هذه المعادن لأن بها قابلية لزيادة حجمها بناءً على الكمية الموجودة".

واختتم الطبيب تصريحاته، بأن الشاب في حالة صحية مستقرة حالياً، بعدما خرج من العمليات ويخضع للمتابعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم