نظرة جديدة... تغييرات جذرية في تصميم هواتف "آيفون" بحلول 2020

9 أيلول 2019 | 12:38

المصدر: "ذا فيرج"

آيفون.

أعلن المحلل التقني البارز مينغ تشي كو، مفاجأة لعشاق هواتف #آيفون، مؤكداً أن شركة #أبل تخطط لإجراء تغييرات كبيرة على هواتف آيفون للعام 2020، وتغيير تصميم تلك الهواتف بشكل شبه كامل.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فعلى رغم أنه لا تزال يفصلنا عدة أيام قبل أن تكشف شركة أبل عن تشكيلة هواتف آيفون الجديدة للعام 2019، إلا أن الشائعات بدأت تظهر حول هواتف الشركة للعام 2020، قبل أكثر من عام.

وأكد مينغ تشي كو، أن هواتف آبل للعام 2020، ستتضمن ثلاثة تغييرات رئيسية، أولها تغيير التصميم بشكل كامل، حيث سنرى تصميماً جديداً كلياً هو الأول من نوعه منذ إصدار الشركة هاتف iPhone X في عام 2017.

ثاني التغييرات الذي سيحدث طفرة كبيرة، هو دعم هواتف آيفون في العام 2020 شبكات الجيل الخامس (5G) إلى جميع هواتف آيفون، بالإضافة إلى حصول وظائف الكاميرا على ترقية، حيث يتوقع المحلل أن تؤدي هذه التغييرات مع أجهزة آيفون للعام المقبل إلى زيادة المبيعات إلى مستويات قياسية جديدة.

التصميم الجديد سيكون طفرة مهمة في هواتف آيفون، في ظل البطء الكبير في تغيير تصميم هواتف آيفون، معتمدة على نظام "تيك توك"، بحيث تحصل الأجهزة على إعادة تصميم رئيسية في العام الأول، ويليها تحسين هذا التصميم في العام التالي، لكن هذه الوتيرة تباطأت أخيراً، حيث استمر تصميم iPhone 6 أربع سنوات كاملة، حيث ظهر في 6 و 6 S و 7 و 8، كما تكرر الأمر في تصميم iPhone X ، الذي يتجه إلى عامه الثالث.

وعلى رغم عدم وجود تفاصيل كثيرة عن التصميم الجديد لهواتف آيفون، إلا أن تقريراً سابقاً للمحلل مينغ تشي كو أشار إلى أن آبل تخطط لتعديل أحجام الشاشة لهاتفي OLED، ليحصل الجهاز الأصغر على شاشة بقياس 5.4 إنشات مقارنةً بحجم 5.8 إنشات لهاتف (iPhone XS)، بينما يحصل الجهاز الأكبر على شاشة بقياس 6.7 إنشات مقارنة بحجم 6.5 إنشات لهاتف (iPhone XS Max).

تقرير آخر صدر من بلومبرغ في وقت سابق من هذا الأسبوع يدعي أن أبل ستقدم أيضاً تقنية بصمات الأصابع في الشاشة إلى أجهزة iPhone 2020، بالإضافة إلى المكان الذي ستعمل به هذه الميزة جنباً إلى جنب مع جهاز Face ID الحالي لمسح الوجه لإضافة مستوى جديد من الحماية.


تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard