الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا تقترب من ربع النهائي لمونديال "السلة"

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا تقترب من ربع النهائي لمونديال "السلة"
أوستراليا تقترب من ربع النهائي لمونديال "السلة"
A+ A-

اقترب المنتخب الأوسترالي من بلوغ الدور ربع النهائي في نهائيات #كأس_العالم لكرة السلة المقامة في الصين، بفوزه السبت في أولى مباراتيه في الدور الثاني على جمهورية الدومينيكان بنتيجة 82-76.

وأتى فوز المنتخب الأسترالي ضمن منافسات المجموعة 12 للدور الثاني، ويضاف إلى ثلاثة انتصارات حققها في المباريات الثلاث للدور الأول، ليتصدر مجموعته حالياً برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين فرنسا وثلاث نقاط عن ليتوانيا.

وعلى رغم سيطرته بالنتيجة على مختلف مراحل المباراة باستثناء الربع الثالث الذي انتهى بفارق ثلاث نقاط لمصلحة جمهورية الدومينيكان 19-16، لم يتمكن المنتخب الأوسترالي من الإمساك باللقاء بقبضة صارمة.

وكان باتي ميلز لاعب فريق سان أنطونيو سبيرز المشارك في الدوري الأميركي للمحترفين، الأفضل لأوستراليا مع 19 نقطة و9 تمريرات حاسمة، بينما سجل إيلوي فارغاس 16 نقطة وسبع متابعات للدومينيكان.

وفي المباراة التي أقيمت في مدينة نانجينغ، تعرض نجم أوستراليا وفريق غولدن ستايت واريورز الأميركي أندرو بوغوت لصافرات الاستهجان من قبل الجماهير المحلية، في تكرار لما يواجهه اللاعب البالغ من العمر 34 عاما من المشجعين الصينيين على خلفية انتقاد سباحهم سون يانغ خلال مونديال السباحة الذي استضافته الصين هذا الصيف.

وأتى انتقاد بوغوت لسون من خلال تغريدة في "تويتر" في تموز الماضي، على خلفية تقرير للوكالة الدولية للمنشطات أشارت فيه الى أن حامل ثلاث ذهبيات أولمبية، حطم في أيلول الماضي عينات دمه بمطرقة خلال اختبار مفاجئ لمراقبي مكافحة المنشطات.

وردا على سؤال بشأن الصافرات الموجهة الى بوغوت، قال مدرب المنتخب الأوسترالي أندري ليمانيس "عليكم أن تسألوا أندرو، هو محترف من أفضل ما يكون وقادر على التأثير علينا بشكل إيجابي".

وتابع: "نقدّر ما يقوم به لهذه المجموعة ونحن ممتنون لأنه معنا".

وعلى رغم أن المنتخب الأوسترالي يعد من المرشحين للتتويج باللقب هذا العام، لكن التاريخ يصب في عكس ما يأمل، اذ لم يسبق لأوستراليا تخطي عتبة الدور ربع النهائي في 11 مشاركة سابقة في مونديال السلة.

وفي الدور الثاني أيضا، حقق منتخب الجمهورية التشيكية فوزا مريحا على المنتخب البرازيلي 93-71، قبل اللقاء المرتقب في هذه المجموعة بين الولايات المتحدة بطلة النسختين الأخيرتين، والمنتخب اليوناني الذي يضم في صفوفه نجم الدوري الأميركي يانيس أنتيتوكونمبو.

وشهدت مباريات الجمعة تأهل صربيا وإسبانيا وبولندا والأرجنتين ربع النهائي.

وتوزعت الفرق الـ16 المتأهلة الى الدور الثاني على أربع مجموعات، تضم كل منها أربعة منتخبات بينها منتخبان متأهلان عن المجموعة ذاتها في الدور الأول.

ويخوض كل منتخب مباراتين في الدور الثاني (لا يواجه المنتخب الذي لعب ضده في الدور الأول)، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة الى ربع النهائي. يشار الى أن النتائج التي حققها كل منتخب في الدور الأول، يحملها معه الى الثاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم