صربيا تضع قدماً في الدور ربع النهائي لمونديال "السلة"

6 أيلول 2019 | 19:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

من مباراة صربيا وبورتوريكو (أ ف ب).

قاد نجم فريق دنفر ناغتس الأميركي نيكولا يوكيتش منتخب بلاده #صربيا إلى الفوز على بورتوريكو 90-47، في انطلاق منافسات الدور الثاني لنهائيات #كأس_العالم في كرة السلة، ليساهم في تقريبها بشكل كبير من ربع النهائي.

وسجل يوكيتش 14 نقطة و10 متابعات، وكان حاسما في اختراق دفاع الفريق المنافس بشكل مباشر أو عبر التمريرات الحاسمة، ليقود صربيا إلى فوزها الرابع في 4 مباريات في البطولة، والأول في الدور الثاني ضمن منافسات المجموعة العاشرة التي تضم أيضاً إسبانيا وإيطاليا.

وكان أفضل مسجل للمنتخب نيمانيا بييليتشا لاعب سكرامنتو كينغز الأميركي، مع 18 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

وعزز المنتخب الصربي وصيف النسخة الأخيرة من بطولة العالم وحامل فضية دورة الألعاب الأولمبية 2016، تألقه في مونديال الصين المقام حتى 15 أيلول الحالي، وموقعه كمرشح لمنافسة المنتخب الأميركي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين والساعي لتحقيق ثلاثية تاريخية.

وتخوض صربيا، الذي يشرف على تدريبها ساشا ديوردييفيتش أصعب امتحان لها في البطولة العالمية، عندما تواجه حاملة الميدالية الأولمبية البرونزية إسبانيا الأحد، في الجولة الثانية الأخيرة من الدور الثاني.

وتوزعت الفرق الـ16 المتأهلة إلى الدور الثاني على أربع مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات بينها منتخبان متأهلان عن المجموعة ذاتها في الدور الأول. ويخوض كل منتخب مباراتين في الدور الثاني (لا يواجه المنتخب الذي لعب ضده في الدور الأول)، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة الى ربع النهائي. يشار الى أن النتائج التي حققها كل منتخب في الدور الأول، يحملها معه الى الثاني.

وضمن الدور الثاني أيضاً، قلب منتخب بولندا تأخره بفارق 6 نقاط في نهاية الشوط الأول أمام نظيره الروسي، إلى فوز صعب 79-74، ضمن المجموعة التاسعة التي تضم أيضاً الأرجنتين وفنزويلا.

وكان أفضل مسجل البولندي ماتيوش بونيتكا مع 14 نقطة وتسع متابعات، وأندري فورونتسيفيتش الأفضل لروسيا مع 11 نقطة و10 متابعات.

وفي مباراتين لتحديد المراكز، فاز المنتخب النيجيري على نظيره الإيفواري 83-66، وتفوقت إيران على أنغولا 71-62.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard