"الأعلى للإعلام" في مصر يضع حداً أقصى لمدة البرامج التلفزيونية

6 أيلول 2019 | 11:45

المصدر: "النهار"

مكرم محمد أحمد.

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر برئاسة الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، مجموعة من الضوابط لتنظيم العمل في برامج التوك شو، والرياضية، والدينية، والطبية، بحيث يكون الحد الأقصى لمدة عرض الحلقة ساعتين، متضمنة الفواصل الإعلانية.

كما ستخضع البرامج التلفزيونية في مصر، إلى المعايير والأكواد الإعلامية، التي يقوم المجلس بإعدادها تمهيداً لنشرها في الجريدة الرسمية قيل تطبيقها فعلياً.

تأتي هذه الخطوة لفرض الانضباط على المشهد الإعلامي، بعد حالة من الفوضى الإعلامية شهدتها مصر في السنوات الأخيرة.

وفي تصريحات خاصة لـ"النهار"، أكد الدكتور محمد المرسي، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، رفضه تحديد، مدة عرض البرامج التلفزيونية، وأشار إلى أنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للقنوات الفضائية.

وأوضح المرسي: "المشاهد هو المقياس لجودة البرامج التلفزيونية، وما إن يشعر بالملل فسيغير المحطة بجهاز التحكم، ويبحث عما يفيده أو يسليه، مؤكداً أن دور المجلس وضع الضوابط، مع ترك الحرية للمشاهد".

وعلى صعيد متصل، يعقد المجلس جلسات متتالية، لمناقشة الإجراءات الخاصة بتراخيص الصحف الورقية، والمواقع الإلكترونية، والقنوات التلفزيونية، وإجراءات حماية حقوق الملكية الفكرية.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard