السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

السيسي استقبل جنبلاط: مصر حريصة على سلامة لبنان

السيسي استقبل جنبلاط: مصر حريصة على سلامة لبنان
السيسي استقبل جنبلاط: مصر حريصة على سلامة لبنان
A+ A-

في نبأ من القاهرة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل أمس رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، في حضور وزير الخارجية سامح شكري ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وصرح السفير بسام راضي، الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أعرب عن "اعتزازه بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي، وحرص مصر على سلامة لبنان وأمنه واستقراره، وتحقيق المصالح الوطنية اللبنانية وتجنيب لبنان مخاطر الصراعات في المنطقة، في إطار الاهتمام المصري الدائم بكل ما فيه مصلحة لبنان وشعبه"، مقدراً "الدور البنّاء والأساسي الذي يقوم به السيد جنبلاط حفاظاً على الاستقرار والتوازن في لبنان".

وأكد الوزير السابق جنبلاط الحرص اللبناني على "تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الدولتين الشقيقتين، والتي تقوم على أسس من التضامن والأخوة"، لافتاً الى تقدير لبنان لـ"الجهد المصري في دعمه بكل المجالات، ركيزة محورية وضامناً أساسياً لحفظ الاستقرار فيه وفي المنطقة العربية كلاً".

وأوضح أن اللقاء "تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، بما في ذلك إمكان الافادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات التنموية، وجرى تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري بين مصر ولبنان، والعمل على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة".

كما تطرق إلى "الأوضاع في سوريا وتأثيراتها الإقليمية، فضلاً عن آخر تطورات القضية الفلسطينية، حيث جرى التوافق على أهمية تضافر الجهود من أجل حلحلة الجمود الراهن في عملية السلام، وتسوية القضية الفلسطينية على نحو يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ويضمن حقوقه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم