نظام أندرويد 10 متاح رسمياً لهواتف بيكسل

5 أيلول 2019 | 14:26

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

نظام أندرويد 10.

أصدرت #غوغل رسميًا النسخة النهائية من نظام #أندرويد 10 لمستخدمي هواتف بيكسل اليوم.

التحديث سيصل أولاً إلى مستخدمي هواتف بيكسل المسجلين في نسخ البيتا التجريبية كنوع من المكافأة لهم، وبعد ذلك سيصل إلى كافة مستخدمي هواتف غوغل بيكسل تباعاً خلال الأيام المقبلة.

في حال كنت تمتلك أحد هواتف غوغل بيكسل يمكنك البدء في التحديث منذ الآن. أما في حال كنت تملك هاتف اندرويد من شركات أخرى، فعليك انتظار الأخبار من قبل الشركة، اذ تعد غوغل بأنها تعمل مع عدد من الشركاء لإطلاق أو ترقية الأجهزة إلى أندرويد 10 هذا العام.

ميزات أندرويد 10

ووفقاً لما نقله موقع "ذا فيرج"، فهناك عدد قليل من الميزات الرئيسية في أندرويد 10 تتجاوز نظام الإيماءات الجديد، بما في ذلك أذونات أكثر صرامة وضوابط الخصوصية، و"وضع التركيز" الجديد لتعطيل تطبيقات تشتيت الانتباه، وعناصر التحكم في الإخطارات، وعناصر تحكم الأسرة المتكاملة بشكل أفضل، والوضع الليلي الجديد.

سيكون أحد أهم التحديثات غير المرئية لمعظم المستخدمين هي ميزة "Project Mainline" حيث سيسمح غوغل بإصدار بعض تصحيحات الأمان المهمة مباشرة من خلال متجر "بلاي ستور" بدلاً من انتظار المصنّعين.

وسيدعم النظام التعرّف إلى الوجه وسيتوافق مع جميع الأجهزة الذكية مع دعم الأجهزة القابلة للطي، وأيضاً يقدم النظام الوضع الجديد لسطح المكتب، وبعض الأدوات مثل أداوات تسجيل الشاشة وأداة استعادة النسخة القديمة من التطبيق، والتراجع عن الحذف ومشاركة الواي فاي عن طريق الكود Qi وغيرها.

هناك بعض الميزات الأخرى في Android 10 أندرويد 10 والتي لم تحظَ باهتمام كبير عندما تم الإعلان عنها في مؤتمر غوغل للمطورين Google I / O في أيار الفائت منها المزيد من الرموز التعبيرية الشاملة للجنس، وأجهزة توقيت التطبيقات لمواقع ويب محددة، ودعم تدفق الصوت إلى أجهزة السمع.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard