الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أدرعي يزعم امتلاك "حزب الله" منشأة لـ"إنتاج الصواريخ الدقيقة في النبي شيت"

المصدر: "تويتر"
أدرعي يزعم امتلاك "حزب الله" منشأة لـ"إنتاج الصواريخ الدقيقة في النبي شيت"
أدرعي يزعم امتلاك "حزب الله" منشأة لـ"إنتاج الصواريخ الدقيقة في النبي شيت"
A+ A-

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" صوراً وخرائط يزعم أنّها تعود لـ"منشأة لإنتاج الصواريخ الدقيقة في بلدة النبي شيت في البقاع".

وكتب: "الجيش الإسرائيلي يكشف، كجزء من مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة، موقعاً لحزب الله مخصّصاً لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة في البقاع اللبناني، قرب بلدة النبي شيت". 

وأضاف أنّ "المنشأة أقيمت في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية بقيادة #إيران وحزب الله، حيث تم أخيراً رصد عمليات إضافية تهدف لاستخدامها كموقع لإنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة. وفي إطار هذه الأعمال، يتم إنشاء خط إنتاج للأسلحة الدقيقة ويتم نقل المعدات الخاصة والحساسة إلى الموقع".

وتابع: "في الموقع الذي يقع شمال النبي شيت عدّة مجمعات معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف الدقيق لنحو عشرة أمتار. ومن أجل إنتاج الصواريخ، تقوم إيران بتزويد الآلات الخاصة، والإرشادات للعاملين في الإنتاج، وهي ترافق العمليات في الموقع بشكل دائم.

كما لفت إلى أنّه "لهذا الموقع أهميّة عُليا لمشروع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله، ولذلك يقوم نشطاء من حزب الله في الأيام الأخيرة، بإخلاء معدات خاصّة وغالية الثمن منه، خوفاً من استهداف المكان، وقد قاموا بنقل المعدات إلى ممتلكات مدنية في لبنان، ومنها في العاصمة بيروت". 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم