مع بداية العام الدراسي... مساعد غوغل الذكي سيساعدكم في واجباتكم المدرسيّة

2 أيلول 2019 | 12:00

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

مساعد غوغل الذكي ( ميرور)

جميعنا يعلم أن مساعد #غوغل الذكي أو ما يُعرف بـ" Google Assistant"، والمدمج في جميع هواتف #أندرويد والمساعدات المنزلية الذكية، مفيد جداً في معظم الأحيان. يمكنه ضبط المؤقتات في المطبخ، أو تشغيل الموسيقى المفضلة لديك، أو قراءة عناوين الأخبار، كما يمكنه أيضًا ضبط الضوء ودرجة الحرارة في منزلك.

الآن، ومع بداية العام الدراسي تدّعي غوغل أن مساعدها الذكي يمكن أن يساعد كل من في المنزل بالعودة إلى روتين المدرسة.

بدءاً من التحقق من المعادلات الرياضية وصولاً إلى المساعدة في ترجمة العبارات الصعبة، فإن مساعد غوغل بات أداة أساسية للمساعدة في الواجبات المنزلية، وفقًا لشركة غوغل.


ولكن على الرغم من أن المساعد يمكن أن يكون أداة تعليمية رائعة، إلا أنه يُمكّن الأطفال من الغشّ، لذا عليكم التأكد من أنهم يخضعون دائماً لإشرافكم عند استخدام Google Assistant.

ووفقاً لما ذكره موقع "ميرور"، إليكم هذه الطرق التي يقوم بها Google Assistant في المساعدة في الواجب المدرسي:

التذكير بالواجبات

إذا كان طفلك يكافح لتذكّر واجباته المدرسية المستحقة ومتى، فيمكنك إعداد التذكيرات باستخدام مساعد غوغل. ما عليك سوى قول "أوك غوغل ، تعيين تذكير" او "set a reminder" والإجابة على أسئلة المساعد لحفظ التذكير.

في بداية جلسة الدرس، عليكم بسؤال غوغل Hey Google, what are my reminders? لمعرفة بالضبط ما عليك دراسته.

ضبط الوقت

تشير الدراسات إلى أن الاستراحات المتكررة أثناء الواجبات المدرسية يمكن أن تؤدي إلى تركيز أفضل وإنتاجية أعلى. باستخدام مساعد غوغل، يمكنك جدولة فواصل المراجعة للمساعدة في جعل وقت الدراسة أكثر فعالية.

"أوك غوغل، قم بتعيين مؤقت المراجعة الخاص بي" أو "Ok, Google set my revision timer"، سينشئ المساعد جدولاً بالوقت باسم "My Revision" ويسألك عن المدة التي تريد أن يستمر فيها المؤقت. بمجرد أن ينتهي وقت الاستراحة، سيخبرك مساعد غوغل بالعودة إلى مراجعة الدروس.

الترجمة

قد تكون دراسة اللغات الأجنبية عملية صعبة، خاصة إذا كنت لا تعرف اللغة التي يدرسها طفلك. يمكن أن يساعدك مساعد غوغل في الإجابة عن بعض الأسئلة التي تجهلها في اللغة الأخرى مثل:

" Hey Googleما هي الكلمة الألمانية للحمام؟"

Ok Google" ماذا تعني عبارة "?n'est-ce pas"

Hey Google" ما معنى كلمة حليب باللغة الإسبانية؟"

استخدامه كآلة حاسبة

هل سبق لك أن قمت بفحص واجبات طفلك الرياضية ولم تكن لديك أي فكرة عما إذا كانت الإجابة صحيحة؟ يمكن لمساعد غوغل الذكي مساعدتك في حلّ المعادلات الرياضية.

على سبيل المثال، يمكنك أن تسأله "أوك غوغل، ما مجموع ضرب 49 بـ 4؟"، سيقوم مساعد غوغل بالإجابة عليك.

يمكن لمساعد غوغل أيضًا تعليمك أنت وطفلك كيفية حلّ المشكلات الرياضية الأكثر تعقيداً من خلال توجيهك إلى البرامج التعليمية.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard