لوكلير يهدي فوزه الأول إلى صديقه الراحل هوبير

2 أيلول 2019 | 09:17

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لوكلير (أ ف ب).

حقق سائق فريق #فيراري شارل لوكلير فوزه الأول في بطولة العالم لـ" #فورمولا 1"، بفوزه في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، الذي أقيم على حلبة سبا-فرانكورشان، مهدياً إياه إلى صديقه الفرنسي أنطوان هوبير، الذي لقي حتفه السبت إثر حادث على الحلبة نفسها ضمن منافسات "فورمولا 2".

وأتى السباق البلجيكي، المرحلة 13 من بطولة العالم لهذا الموسم، غداة مصرع السائق الفرنسي أنطوان هوبير على اثر حادث قوي تعرض له على الحلبة البلجيكية الشهيرة. وسبق سباق الجائزة الكبرى الأحد، الوقوف دقيقة صمت على السائق الفرنسي (22 عاماً).

وانطلق إبن إمارة موناكو (21 عاماً)، الذي يخوض أول موسم له مع الفريق الإيطالي، من المركز الأول على حلبة سبا-فرانكورشان، وعبر خط النهاية في المركز ذاته، متقدما بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، وزميل الأخير الفنلندي فالتيري بوتاس، بينما اكتفى السائق الثاني لفيراري، الألماني سيباستيان فيتيل، بالمركز الرابع بعد انطلاقه ثانياً، علماً أنه عانى خلال السباق من مشاكل في الإطارات.

ومنح لوكلير، الذي يشارك في سباقات الفئة الأولى للعام الثاني (انضم الى الفريق الإيطالي من فريق ساوبر)، فيراري الفوز الأول هذا الموسم في بطولة العالم، والأول منذ فوز سائقه السابق الفنلندي كيمي رايكونن في جائزة الولايات المتحدة الكبرى في الموسم الماضي.

كما أصبح لوكلير ثالث أصغر سائق يتوج في سباق للفئة الأولى، بحسب احصاءات الموقع الرسمي للبطولة.

وقال سائق فيراري عبر جهاز الاتصال الداخلي اثر عبوره خط النهاية: "أول فوز لي في الفورمولا 1 يولّد شعورا جيدا، لكن من الصعب الاحتفال في نهاية أسبوع كهذه".

وأضاف بعد السباق: "في الوقت ذاته أحقق ما حلمت به منذ طفولتي، لكننا اختبرنا أيضا هنا نهاية أسبوع صعبة جدا لأننا فقدنا صديقا بالأمس (السبت)".

وخص لوكلير هوبير بعبارة "ارقد بسلام طونيو" على مقود سيارته الحمراء، كما كُتبت عبارة "نسابق من أجل أنطونيو" والرقم 19 على هيكلها، وهو الذي حمله سائق فريق "بي دبليو تي أردِن" الراحل.

وأضاف: "أهديه فوزي الأول، نشأنا معاً، سباقي الأول خضته معه"، متابعاً: "لا يمكنني أن أستمتع بشكل كامل بفوزي الأول".

ونوه مدير فريق مرسيدس النمسوي توتو وولف بفوز لوكلير، معتبراً ان كل عائلة الفورمولا 1 متأثرة "لأن علينا النظر الى السباق، لكن خسارة شاب لحياته تطغى على كل شيء هنا"، مضيفاً: "علينا أن نتذكره، ولذلك فوز شارل بالسباق هو جيد. كانا مقربين، كل شيء يحصل لسبب".

وعزز هاميلتون صدارته للترتيب العام برصيد 268 نقطة أمام بوتاس 203، بينما رفع مرسيدس رصيده إلى 471 أمام فيراري (326).

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard