الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فنانون جمعوا بين التمثيل والكتابة ونجحوا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
فنانون جمعوا بين التمثيل والكتابة ونجحوا
فنانون جمعوا بين التمثيل والكتابة ونجحوا
A+ A-

يستعد الفنان تامر حسني لتصوير فيلمه الجديد "مش أنا" خلال الأيام المقبلة، والذي يخوض من خلاله تجربة الكتابة مجدداً.

ويأتي حسني على رأس قائمة الفنانين الذين يحرصون على كتابة بعض أعمالهم بجوار التمثيل، إضافة إلى كونه فناناً في الأساس ليصبح متعدد المواهب.

وسبق أن خاض حسني تجربة الكتابة في عدد من الأعمال السينمائية أبرزها الأجزاء الـ3 من فيلم "عمر وسلمى"، حيث كان حسني هو صاحب القصص الثلاث، واستعان في ذلك الوقت بالمؤلف والسيناريست أحمد عبدالفتاح، كما قدم العام 2010 فيلم "نور عيني"، وكان من كتابته، واستعان بالكاتب أحمد عبدالفتاح، ليكون مكلفاً بكتابة السيناريو والحوار للفيلم، كما كتب قصة فيلمه الأخير "البدلة"، الذي حقق نجاحاً كبيراً أيضاً، واستعان وقتها بالمؤلف أيمن بهجت قمر لكتابة السيناريو والحوار.

الفنان كريم فهمي جمع بين التمثيل والكتابة في أكثر من عمل فني، كان آخرها فيلم "حسن وبقلظ"، كما خاض تجربة الكتابة أكثر من مرة، منها فيلم "أوضتين وصالة" وفيلم "بيبو وبشير" وفيلم "مستر آند مسز عويس" وفيلم "هاتولي راجل" كما كتب فيلمه الجديد "ديدو" الذي من المتوقع أن يعرض في العام الجديد.

الفنان محمد رجب كتب فيلمه الأخير "صابر جوجل" الذي قام ببطولته مع سارة سلامة وراندا البحيري.

وأيضاً الفنان تامر عبدالمنعم جمع بين التمثيل والكتابة من خلال فيلم "المشخصاتي 2" الذي جسد من خلاله شخصية الرئيس الراحل محمد مرسي.

الفنان باسم سمرة خاض تجربة الكتابة من خلال فيلمه "الماء والخضرة والوجه الحسن" وتدور أحداثه حول حياة الطباخين بخاصة الذين يقيمون في الريف المصري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم