الجميّل مجتمعاً بالنقابيين: سنرفض كلّ ما يمسّ مصلحة المواطنين في الاجتماع الاقتصادي

30 آب 2019 | 15:38

خلال الاجتماع في الصيفي.

عشية انعقاد طاولة الحوار الاقتصادي في قصر بعبدا، استقبل رئيس حزب #الكتائب اللبنانية النائب #سامي_الجميّل عدداً من الهيئات النقابية والاتحادات العمالية في لقاء تشاوري عقد في بيت الكتائب المركزي في الصيفي دعا اليه الجهاز الاقتصادي والاجتماعي في الحزب.

وقال الجميّل: "نشكر الجهاز الإقتصادي والاجتماعي في حزب الكتائب الذي نظّم اللقاء مع مجموعة شريفة وعزيزة من النقابيين الذين استمعنا اليهم قبل مشاركتنا في اللقاء الاقتصادي الذي يُعقد الاثنين في بعبدا لنقل وجهة نظر هذه الشريحة الكبيرة من اللبنانيين التي للأسف مستبعدة عن اللقاء".

أضاف: "وفق علمنا فإنّ النقابات والتجار والصناعيين والزراعيين والمجلس الاقتصادي الاجتماعي مستبعدون من اللقاء في وقت ان المصارف حاضرة فإمّا ان يحضر الجميع او يغيب الجميع خاصة ان الجانب الاجتماعي يجب ان يؤخذ بالاعتبار وهو اساسي في أي مناقشة اقتصادية لذلك من الضروري الاستماع الى الحركة النقابية".

وتابع: "نسمع من الاعلام مجموعة خطوات ستُطرَح في اجتماع الاثنين ولكن نتمنّى ان يرسلوا لنا جدول الاعمال لندرس الخطوات الاقتصادية مع الاخصائيين والنقابيين لنكون جاهزين لاعطاء رأي علمي وموضوعي لاننا نريد انجاح اي خطوة تنقذ البلد ونتمنى على فخامة الرئيس ان يضع جدول الاعمال بين يدينا مع الخطوات التي ستُناقش".

الجميّل اكد اننا "نحمل هموم الناس معنا وسنكون ايجابيين ونقدّم وجهة نظرنا بموضوعية لان ما يهمّنا انقاذ البلد قبل اي شيء آخر ونتمنى ان نُبادَل بنفس النوايا ونحصل على كل ما يلزم لانجاح اللقاء لان ما نسمعه في الاعلام مخيف ونأمل ان يكون غير صحيح وبالتالي نخطو خطوات الى الامام ولن ادخل بتسريبات اعلامية التي لا يجب ان تكون مصدر معلوماتنا" .

وقال: "موجودون في الاجتماع الاقتصادي لنكون صوت المواطنين وشهوداً لهم حيثما كنا موجودين وسننقل الصورة الى جميع اللبنانيين بشفافية مطلقة ونرفض كل ما يمسّ مصلحة الشعب وندعم اي اجراء يصب في مصلحة الشعب والاقتصاد". 

وشدّد الجميّل على انه لدينا قناعة مطلقة ان الحل قبل الذهاب الى الناس وفرض الضرائب هو بمواجهة سوء الادارة الفاشلة على كل المستويات ومعالجة مكامن الخلل الموجودة في الدولة "لان اي مال يحصَّل من الناس سيوضع في سلّة مثقوبة ما يضرّ مصلحة الناس ولا يفيد المالية العامة وقبل الذهاب الى اجراءات تمسّ المواطنين يجب اقفال السلّة وهذا ما نتمنّاه وطرحنا الكثير من الاجراءات العملية سابقا وسنعيد طرحها والاساس انه لا يجوز ان نعرف مضمون اجتماع بعبدا من خلال الاعلام".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard