رفضت إيطاليا استقبالهم... وصول 15 مهاجراً إلى إسبانيا على متن سفنية حربية

30 آب 2019 | 13:28

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

مهاجران وصلا إلى إسبانيا (أ ف ب).

وصل 15 مهاجراً إلى #إسبانيا، اليوم، على متن سفينة حربية إسبانية بعدما رفضت #إيطاليا طلب زورق إنقاذ انتشلهم من البحر المتوسط بالرسو في أحد موانئها.

ورأى شهود المهاجرين، وهم جزء من مجموعة أكبر تزيد على مئة فرد أنقذهم زورق أوبن آرمز المسجل في إسبانيا، وهم يسيرون على الشاطئ بميناء سان روكي في جنوب غرب البلاد ويركبون حافلة برفقة الشرطة.

وقالت الحكومة الإسبانية في بيان أنّ المهاجرين الخمسة عشر، وهم 14 رجلاً وامرأة واحدة، سيخضعون لفحوص طبية وسيحصلون على تصاريح مؤقتة حتى يتم البت في طلباتهم للجوء.

(أ ف ب)

وأرسلت مدريد السفينة الأسبوع الماضي لنقل المهاجرين وجميعهم أفارقة وذلك بعدما وافقت خمس دول أوروبية على استقبالهم بعد أزمة طويلة دامت ثلاثة أسابيع بين أوبن آرمز والسلطات الإيطالية.

ومنع وزير الداخلية الإيطالي المنتهية ولايته ماتيو سالفيني، وهو من اليمين المتشدد، رسو سفن تقل مهاجرين غير شرعيين في الموانئ الإيطالية في مسعى لوقف تدفق المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط من شمال أفريقيا.

(أ ف ب)

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard