السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أغرب المقتنيات حول العالم في قلعة فرنسية

المصدر: "الديلي ميل"
أغرب المقتنيات حول العالم في قلعة فرنسية
أغرب المقتنيات حول العالم في قلعة فرنسية
A+ A-
تُعتبر قلعة "Savigny-lès-Beaune" الفرنسيّة آخر مكان يُتوقع أن توجد فيه طائرة مقاتلة كانت تحتوي على قنابل نووية.

ويُذكر أنّ ميشيل بونت هو أهم جامع للطائرات الحربية في العالم، فهو يملك 110 طائرات، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، كما أنّه ورث القلعة في الثمانينات وملأ كل زاوياها بممتلكاته الثمينة.

والمدهش في الأمر أن هوس هذا الطيار السابق بدأ خلال الأيّام التي قضاها في القوات العسكرية، ثمّ استمرّ في رحلته حول العالم محاولاً منع تدمير الطائرات القديمة. لذلك، سمحت له مجموعته المذهلة بافتتاح  تسعة متاحف مختلفة داخل القلعة، قسّمها بحسب نوع الطائرات.

والجدير بالذّكر أن الطيار السّابق (87 عاماً)، يفتح أبواب قلعته لأربعين ألف زائر سنويًّا من أجل تمويل مجموعته الواسعة.

ويضمّ أحد أهم المواقع في المتحف مروحية سوفياتيّة، وحوامة تعود لأيام السبعينات، وعربات إطفاء قديمة، ومئتي دراجة نارية قديمة، وستة وثلاثين سيارة سباق، بالإضافة إلى الكثير من خردة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، قد جمعها من بلجيكا، وروسيا، وجمهورية التشيكك، وبولندا.

ووفقاً لموقع "الدايلي ميل" البريطاني، صرّح ميشيل لموسوعة غينيس العالمية قائلاً: "يختلف جمع الطائرات الحربية عن جمع البطاقات البريدية والطوابع. فأنا عسكري سابق في القوات الجويّة، لذلك سُنحت لي الفرصة أن ألتقي بالكثير من الطيارين وأن أتعرّف إلى جميع الطائرات في ذلك الحين. فهكذا خُلق هوسي هذا وبدأت بشراء الطائرات في فرنسا".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم