السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هند صبري أول عربية تفوز بـ"ستار لايت سينما أوورد"... تحية لـ"مسيرة فنّية رائعة" (صور)

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
هند صبري أول عربية تفوز بـ"ستار لايت سينما أوورد"... تحية لـ"مسيرة فنّية رائعة" (صور)
هند صبري أول عربية تفوز بـ"ستار لايت سينما أوورد"... تحية لـ"مسيرة فنّية رائعة" (صور)
A+ A-

اختارت مؤسسة الصحافيات الإيطاليات الممثلة #هند_صبري لتفوز بجائزة "ستار لايت سينما أوورد" لهذا العام، وهو الاختيار الذي برّرته المنظمة بأنه "نتيجة لموهبتها الكبيرة ومسيرتها الفنية الرائعة"، لتصبح صبري أول فنانة عربية تحصل على هذه الجائزة التي بدأت العام 2014 وسيتم تسليمها يوم 3 من أيلول المقبل في تمام السادسة مساءً.

الجائزة فاز بها من قبل عدد كبير من النجوم العالميين أهمهم آل باتشينو وآندريا بالاورو.

وسيفوز بها هذا العام مع هند صبري كل من ألفريدو كاسترو، وأنتونيتا دي ليلو، ونينا دافولوري.

يذكر أن صبري تشارك حالياً ضمن فاعليات مهرجان "فينيسيا السينمائي الدولي" في دورته الـ76 كعضو لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول التي تم استحداثها أخيراً.

ولفتت الأنظار في حفل افتتاح المهرجان بارتدائها ثوباً من تصميم etro وستايلست ياسمين عيسى وارتدت مجوهرات من بولغاري وحذاء من تصميم روجر فيفر وماكياج لادريانا ماروزيلي و"أرماني بيوتي" وتصفيف الشعر لادريانو أرجونديزو والحقيبة من "لوبوتان"، لتواصل هند إطلالاتها المختلفة والمتجددة من حدث لآخر.

وتستمر الفنانة العربية حالياً في مشاهدة الأفلام المرشحة للقسم الذي تحكم فيه.

وأكدت صبري في بيان أنها تسعى لتكون خير سفيرة للفنانة والمرأة العربية في مثل هذا المحفل العالمي.

وستطير صبري من فينيسيا إلى مدينة تورنتو الكندية للمشاركة في مهرجانها السينمائي المصنف ضمن أكبر خمسة مهرجانات بالعالم والعرض العالمي الأول لفيلمها التونسي "نورا تحلم" الذي يعرض في المسابقة الرسمية لقسم استكشاف من 5 إلى 15 أيلول المقبل.

"نورا تحلم" من إخراج التونسية هند بوجمعة في أول أعمالها. وهو فيلم روائي طويل من بطولة صبري ولطفي العبدلي، بمشاركة كل من حكيم بومسعودي، إيمان شريف، جمال ساسي وسيف الضريف, ومن إنتاج شركة بروباغندا -عماد مرزوق.

وتلعب هند شخصية نورا بطلة الفيلم المستوحى من قصة حقيقية، وهي تنتمي للطبقة الكادحة في تونس ومعاناتها اليومية مع سجن زوجها، والمضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامي، وعلاقتها بأطفالها وزوجها كيف تتغير مع خروج زوجها من سجنه.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم