السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بسبب تجاهل المصممين لها، ميلانيا ترامب تنتقم؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
بسبب تجاهل المصممين لها، ميلانيا ترامب تنتقم؟
بسبب تجاهل المصممين لها، ميلانيا ترامب تنتقم؟
A+ A-

في حين أن العديد من مصممي الأزياء قد أعربوا عن رفضهم القاطع إلباس السيدة الأولى في الولايات المتحدة، فإن ميلانيا ترامب تواصل تأكيد صلاتها بالأزياء في كل إطلالة علنية. مرة أخرى في الصور عودة الى قمّة الدول السبع في بياريتز.

كان الجدل محتدمًا بعد فترة قصيرة من تنصيب دونالد ترامب. من الذي سيساهم في إلباس زوجة رئيس الولايات المتحدة الأكثر إثارة للجدل؟ على عكس عقود من التقاليد الوطنية، أعلن العديد من المبدعين (بمن في ذلك توم فورد أو مارك جاكوبس وفيليب ليم) علنًا أنهم سيرفضون إلباس السيّدة الأولى. بعد ما يقرب من عامين ونصف عام، أصبح الحكم رسمياً: معهم أو بدونهم، Melania Trump أنيقة وراقية للغاية.

غالبًا ما تظهر بقامة منمّقة ومتطورة تطفو على أحذية عالية بنعال حمراء، كما هو الحال في بياريتز في مجموعة السبع التي اكتملت يوم الاثنين. حتى قبل مغادرتها متوجهة إلى أوروبا، صعدت السيدة الأولى من بوردو في سترة شانيل من قماش التويد، التي تعكس الكلاسيكيّة الفرنسية الخالدة. عند وصولها إلى مدرج المطار في Mérignac، فستانها ذو الاتجاه الرائج Tie and Dye  من تصميم كالفن كلاين تصدّر عناوين الصحف، ثمّ برزت أناقتها في نفس المساء في فستان أبيض رائع، وهذه المرة إيطالي الصنع مع حزام مزيّن بالستراس من توقع غوتشي. تحت تأثير مرشد الأناقة هيرفيه بيير - مصمم الأزياء الفرنسي - الأميركي، ترتدي ميلانيا الآن جميع الأسماء الرائعة في الأزياء الراقية، من عزالدين علايا إلى ألكسندر ماكوين.

سواء كانت ملابسها مستعارة أو تمّ شراؤها، فما الذي يهم سوى النتيجة؟ من بين علاماتها التجارية المفضلة، بعضها ليس أميركيًا، خلافًا للعرف الذي تستخدمه السيدة الأولى في رؤيتها لخدمة الإبداع الوطني. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن ماركة كالفن كلاين برزت مرّتين في ملابسها في قمة السبع هذا الأسبوع. هي علامة تجارية أميركية، ستستمر حتى شهر أيلول بإدارة راف سيمونز، المبدع البلجيكي، الذي استقرّ في الولايات المتحدة الأميركية... وكان قد عبّر عن قلقه وحث على الوعي السياسي للشباب الأميركيين، بعد انتخاب دونالد ترامب. الأزياء المنحازة، ماذا تقرأ في هذا الاختيار؟ الاهتمام الذي أثارته السيدة الأولى يكمن أيضا في ألغازه.

jacket Chanel

فستان من Calvin Klein

فستان من Gucci

حذاء من Christian Louboutin 

Ballerine Louboutin-Calvin Klein dress

Melania Trump in calvin Klein -Brigitte Macron in Louis vuitton

فستان من توقيع Alexander McQueen

Dress by Alaia


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم