الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

(فيديو) زهرا يكشف عن إهدار في استملاك سلعاتا

فرج عبجي
فرج عبجي
(فيديو) زهرا يكشف عن إهدار في استملاك سلعاتا
(فيديو) زهرا يكشف عن إهدار في استملاك سلعاتا
A+ A-

بعد إعلان المجلس الأعلى للدفاع عن تقديم شكوى لمجلس الأمن في شأن الخرق الاسرائيلي للقرار 1701 وحق لبنان في الدفاع عن النفس، رحّب النائب السابق أنطوان زهرا بهذا القرار قائلاً: "إن الدفاع عن لبنان يجب ان يكون بقواه الذاتية، أي بالقوات العسكرية الدستورية الشرعية وليس عبر توريط لبنان بأي صراع خارجي لا يعنيه بشكل مباشر". وأضاف: "وفق المعلومات المتوافرة، فإن الاعتداء الذي جرى في الضاحية لا يستهدف لبنان بقدر ما يستهدف كل ما له علاقة بالحرس الثوري الإيراني، ما يفسّر الاعتداء الذي حصل في سوريا وأدى إلى سقوط شهيدين لحزب الله".



وعن إقصاء حزب "القوات اللبنانية" من عضوية المجلس الدستوري رغم الاتفاق الذي حصل مع رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري وصدور بيان لـ"التيار الوطني الحر" يؤكد فيه عدم علمه بالاتفاق، قال لـ"النهار": "إذا كان التيار يعلم بالاتفاق وتصرَّف بهذه الطريقة فهي مصيبة، وإن لم يكن يعلم فهي مصيبة أكبر، وأي تبرير يصدر عنه حجته ضعيفة، ويجب أن تكون لديه القدرة على الاعتراف بالخطأ". وأضاف: "لا نريد حصة من أحد، لا من الرئيس الحريري ولا من أي طرف آخر، نريد اعتماد آلية للتعيين وفق الأطر الدستورية".

ملف إهدار جديد



 


وفي موضوع آخر، كشف زهرا عن إهدار في استملاك الأراضي لتنفيذ معمل سلعاتا الذي قالت وزيرة الطاقة إن تنفيذه سيبدأ في أيلول، قائلاً: "إن وزارة الطاقة تخلت عن أرض مملوكة من كهرباء لبنان ومساحتها كافية لإنشاء المعمل بحجة أن هناك آثاراً ويجب الحفاظ عليها، وسعت إلى شراء أرض مجاورة لكن مالكها طلب سعراً خيالياً، فتمّ التغاضي عنها". وأضاف: "إن الوزارة وزّعت دعوات للشركات التي يمكن أن تستثمر في بناء هذا المعمل، وتتضمّن خريطة لأرض واقعة قرب معمل الزيوت والكيميائيات، حتى اللحظة لم يتم الحديث مع مالكها عن نية شرائها، وليست مملوكة من شركة كهرباء لبنان، أضف إلى ذلك أن استملاك هذه الارض سيهدد مصير المعمل الذي يؤمّن فرص عمل لـ600 عامل لبناني، ويؤمّن 8 في المئة من صادرات لبنان إلى الخارج". وكشف أيضاً أن "استملاك هذه الارض الواقعة قرب قاعدة حامات الجوية حيث تتمركز أيضاً قوات أميركية، ويقوم الجيش بتقويم ميداني لها دورياً، يلغي وجود منفذ بحري لوجستي في الأزمات". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم