الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انتخاب القاضي طنوس مشلب رئيساً للمجلس الدستوري

انتخاب القاضي طنوس مشلب رئيساً للمجلس الدستوري
انتخاب القاضي طنوس مشلب رئيساً للمجلس الدستوري
A+ A-

انتخب أعضاء المجلس الدستوري الجدد صباح اليوم، القاضي طنوس مشلب رئيساً (مارونياً) وأكرم بعاصيري نائباً للرئيس (سنياً) وعوني رمضان أميناً للسر (شيعياً) كما جرت العادة، ولا يستند ذلك لا على قانون ولا على عرف دستوري. 

وفي السياق، قال رئيس المجلس الدستوري عصام سليمان خلال التسليم والتسلم: "قررنا إغلاق الباب في وجه من يريد التدخل في شؤوننا وفرض احترام المجلس على الجميع ابتداء من المسؤولين".

 ثم تحدث الرئيس المنتخب قائلاً: "نسمع الكثير من الأحاديث في الصالونات ماذا فعل المجلس الدستوري. له في ولايته عشرة سنين ونيف، لديهم كم طعن ماذا فعل وقدم؟ لكن الذين يقولون ذلك ليسوا مطلعين على القانون الدستوري ولا يعرفون الفرق بين مجلس الشورى وغيره وماذا يفعلون. كل أربع سنوات يأتيهم طعنان أو ثلاثة، ولكن الذي يتصفح المنشورات والمؤلفات التي قاموا بها يعرف أن الطعون الانتخابية والدستورية هي على هامش عملهم نظراً لغزارة الانتاج التي أغنوا فيها المكتبة والعدالة الدستورية وأرسوا بالطعون مبادئ سهلوا على من يخلفهم العمل، لانهم وضعوا قواعد ومبادئ للعمل"، مضيفاً "اللافت، توجيهم الانتقادات أحياناً المبطنة وأحياناً أخرى مباشرة للمشترع عن كيفية التشريع".

وتمنى مشلب لأعضاء المجلس القديم "التوفيق والبقاء بجانب المجلس الجديد للاستفادة من خبراته".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم