الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أنواع الناس في الاجتماعات

علي حمدان
أنواع الناس في الاجتماعات
أنواع الناس في الاجتماعات
A+ A-

بعد حوالي 10 أعوام في سوق العمل، والكثير من الأعمال والتجارب العملية، أصبح لديّ خبرة كبيرة في أنواع الناس في العمل، وفي الاجتماعات التي تقام بشكل دوري في الشركات والمؤسسات. وانطلاقاً من خبرتي المتواضعة بالمجال المهني قررت أن أكتب هذا المقال عن أنواع الناس في الاجتماعات العملية.

المتسرع: هذا النوع نجده كثيراً، فهو يريد الانتهاء من الاجتماع سريعاً، ويوافق على كل الأمور. ولا يهمه أي شيء من القرارات، يريد الانتهاء من الاجتماع فقط!


المطبّل: هذا النوع الأكثر تواجداً، وغالباً ما يكون من أفشل الموظفين، لكنه يملك منصباً مميزاً، فهو دائماً ما يكون موافقاً على كل شيء يقوله مديره، ويعمل على التصفيق الحار له حتى لو كانت قرارته خاطئة. فالهمّ الأول له هو إرضاء من هم أعلى منه منصباً.


المتواجد جسدياً فقط: هذا النوع يكون في أغلب الأحيان نائماً في الاجتماعات ويوافق على كل شيء، فهو لا يعنيه أي شيء، يريد أن ينام فقط.


الذي يأتي متأخراً: لا يمكن أن يمر اجتماع عمل دون وصول أحد الموظفين متأخراً، وغالباً ما يأتي والابتسامة على محياه كأن شيئاً لم يكن.


الذي يوافق على كل شيء: يهز برأسه فقط مع كلمات موافق موافق.. جيد أعتقد أنه أمر ممتاز، هذا النوع لا يعنيه أي شيء، فهو موافق على كل الأمور صحيحة أم خاطئة.


الذي يعترض على كل الأمور: هذا النوع هو نوع مختلف كلياً عن السابق، فهو يعترض على كل الأمور حتى لو كانت صحيحة. وتشعر أنه يعمل "بحزب لا"


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم