الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المفاجأة في باريس: فساتين الزفاف تتحوّل الى الجمبسوت!

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
المفاجأة في باريس: فساتين الزفاف تتحوّل الى الجمبسوت!
المفاجأة في باريس: فساتين الزفاف تتحوّل الى الجمبسوت!
A+ A-

في باريس فوجئنا باتجاه جديد بدأ يلف العالم، هو الجمبسوت الذي أصبح شائعاً في السنوات الأخيرة، سواء في الشارع أو في المكتب أو في خزانة ملابسك الخاصة، نراه في كل مكان، لكن أين العجب؟ العجب أنّه بدأ يشقّ طريقه إلى حفلات الزفاف!

نعم، المزيد والمزيد من النساء يرتدين الجمبسوت أو أشكالاً أخرى من الملابس غير التقليدية، بما في ذلك الجمبسوت - الشورت، في زفافهنّ.

ترتديه أيضاً وصيفات الشرف بنفس القدر إلى جانب العروس، فإن المزيد والمزيد من النساء في الغرب يستبدلن الفستان بجمبسوت في حفل زفافهن. هذا خيار إضافي للزوجات المستقبليات اللواتي يرغبن في التفكير خارج الصندوق التقليدي للباس العروس الذي هو الثوب الأبيض. وإذا كان الغرب يعتمده فلمَ لا يكون الشرق أيضاً؟ خاصة وأنّ الجيل الجديد لشعوب الشرق الأوسط أضحى متأثراً بالغرب ويهوى كل شيء جديد.

ولكن لماذا نستبدل فستان العرس بالجمبسوت؟ لأنه بالإضافة إلى كونه مريحاً للغاية، فإن هذه البذلة تعطي إطلالة "فاشن" على الفور!

وإذا كان من الضروري أن يحتوي الجمبسوت على جيوب زائدة في زفافنا، فستكون هنا قمّة السعادة حقًا.

الجمبسوت الأنيق والمريح لوصيفات الشرف

منذ وقت ليس ببعيد في أميركا، كانت وصيفة الشرف بمثابة إهانة تقريبًا، فهؤلاء الفتيات كنّ يضطررن إلى ارتداء قماش قطني أرجواني ضخم من اللون البنفسجي وكأنّهنّ ذاهبات الى حفلة سيئة.

اليوم، يمكن لصديقات العروس أن يشكرن الموضة، لأن الأشياء تغيرت كثيرًا!

توجد الكثير من الاحتمالات بين الاتجاهات الخاصة بفساتين الوصيفات، وأصبح بإمكانهنّ الآن ارتداء الجمبسوت المريح والجميل الذي يلفت نظر الضيوف.

وما نفضله هو اتجاه الجمبسوت الفاشن والمختلف قليلاً، بحيث تكون كل فتاة فريدة من نوعها. لماذا علينا ارتداء فستان مماثل عندما يكون بإمكاننا أن نتميّز عن غيرنا؟

وداعاً لفستان الزفاف

بالرغم من أنّ هذا الأسلوب شكل صدمة للتقليديين والمتمسكين بفستان الزفاف، إلاّ أنّ الجمبسوت اكتسب شعبية في السنوات الأخيرة. في حين نربط الفستان بالأنوثة عادة، إلاّ أنّه يجب أن نعترف بأنّ الجمبسوت اللطيف يمكن أن يكون مثيراً للغاية وأنثوياً.

الخطوط التي كانت تملي علينا ذات يوم ما هو مؤنث وما هو غير مؤنث، باتت مشوّشة، وكل واحدة منّا حرّة في تحديد أنوثتها كما تراها مناسبة! بعد كل شيء، هل بإمكاننا أن نتخيّل أنه كان من المستحيل في الماضي أن ترتدي المرأة بنطلوناً بسيطاً أو جينزاً كل يوم؟

الأوقات تتغيّر، لحسن الحظ

إذا لم تكوني مقتنعة بعد بقوة الجمبسوت، فإليك بعض الأمثلة. ومثلما هو الحال بالنسبة لفساتين الزفاف، هناك نماذج عدة لكل ذوق!

الجمبسوت - الشورت


الإطلالة الأنيقة جداً


أسلوب الأكتاف العارية


الجمبسوت مع حمّالة عنق


هل اشتريت بالفعل فستان الزفاف الخاص بك؟ لا حاجة لحرقه، لأنّ الفستان لا يزال عنصرا خالداً.

ومع ذلك، نحتفل بالعديد من الخيارات المتاحة الآن لنتزوّج على صورتنا الحقيقيّة. فبالنسبة للأزواج، من الأسهل أكثر من أيّ وقت مضى العثور على ملابس بيضاء ترضي كلا العاشقين.

السروال: حريّة الاختيار

سواء كنت حاضرة في حفل زفاف كضيفة أو كوصيفة شرف أو كعروس، فإنّ السراويل هي خيار عصري للغاية هذه الأيام! لكن ما نحب أكثر من كل هذا هو الاختيار.

من يدري في المستقبل، قد يكون من المقبول اجتماعيًا الزواج في الكروكس Crocs!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم