الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قرار حاسم من "فيفا" لحلّ أزمة الكرة المصريّة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قرار حاسم من "فيفا" لحلّ أزمة الكرة المصريّة
قرار حاسم من "فيفا" لحلّ أزمة الكرة المصريّة
A+ A-

أسدل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الستار على أزمة اتحاد الكرة المصري عقب استقالة مجلس هاني أبو ريدة، بسبب الفشل في أمم أفريقيا 2019، وخروج الفراعنة من دور الـ 16 بالهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، حيث قرر مسؤولو الفيفا تعيين لجنة خماسية موقتة تضم كلاًّ من عمرو الجنايني رئيساً والدكتور جمال محمد علي نائباً للرئيس، والأعضاء سحر عبد الحق ومحمد فضل وأحمد عبد الله.

وتهدف اللجنة الموقتة التي شكلها الاتحاد الدولي، إلى إدارة الاتحاد المصري بشكل يومي لمدة عام، لحين إجراء الانتخابات بعد دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

كما تهدف اللجنة الموقتة لإدارة الكرة المصرية إلى مراجعة النظام الأساسي للاتحاد لضمان توافقه مع النظام الأساسي للفيفا ومتطلباته وضمان اعتمادها من قبل الجمعية العمومية للاتحاد المصري، كما ستكون اللجنة مختصة بمراجعة النظام الأساسي للأندية الأعضاء وضمان توافقه مع النظام الأساسي الجديد، وتنظيم وإجراء انتخابات لجميع أعضاء الجبلاية بالإضافة لاختيار مجلس جديد للاتحاد بناءً على اللوائح الجديدة.

وشدد الاتحاد الدولي على أن جميع أعضاء اللجنة لن يتمكنوا من الترشح في الانتخابات المقبلة تحت أي ظرف لا سيما وأنهم سيديرون الانتخابات المقبلة.

ومن المنتظر أن يصل مندوب من الاتحاد الدولى لكرة القدم إلى القاهرة خلال ساعات، لزيارة اتحاد الكرة بعد اعتماد اللجنة الخماسية، وتسليمهم مقاليد الأمور بشكل رسمي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم