الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قيومجيان: الوزارة أنهت الجداول المالية وتستعد لتوقيع العقود مع مؤسسات الرعاية

قيومجيان: الوزارة أنهت الجداول المالية وتستعد لتوقيع العقود مع مؤسسات الرعاية
قيومجيان: الوزارة أنهت الجداول المالية وتستعد لتوقيع العقود مع مؤسسات الرعاية
A+ A-

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان أن الوزارة أنجزت كل الجداول لمؤسسات الرعاية الاجتماعية ويفترض البدء بتوقيع العقود هذا الاسبوع. وقال في مداخلة عبر "صوت لبنان" –الاشرفية: "حصل تأخير بإقرار الموازنة تسبب بتأخير توقيع العقود". واقر بتأخير إداريّ حصل في الوزارة، "ولكني سأسهر على تسريع العملية لننتهي من المسألة في شهر أو شهرين اذ انه بعد توقيع العقود سترسل الى ديوان المحاسبة ووزارة المال". وأكد حرصه على الا تتكرر تجربة السنة الماضية "حيث لم ننته من توقيع العقود الا في شهر كانون الاول".

وأعلن قيومجيان استعداده للذهاب إلى ديوان المحاسبة ولـ"المحاربة" من أجل ان تفرج وزارة المال عن مستحقات هذه المؤسسات والجمعيات في وقتها. فهي مؤسسات رائدة في الخدمة الاجتماعية التي تقدمها وفي رعاية المعوقين وسنعمل قدر المستطاع لمساعدتها في نيل مستحقاتها.

واوضح وزير الشؤون ان التوصية التي اقرت بنقل 35 مليار ليرة لمصلحة مؤسسات الرعاية ستطبق في موازنة 2020، وقال انه سيتابع هذا الأمر، "وربما سنخوض معركة من اجل ذلك، علماً ان مجلس الوزراء يجب ان يقر هذه الموازنة وتكون اولويته الحماية الاجتماعية لكل الشعب اللبناني خصوصا المؤسسات التي ترعى ذوي الحاجات الخاصة وغيرهم".

ورداً على سؤال، قال إن "هناك عقوداً مشتركة مع جمعيات قائمة. الجمعيات تتقاضى أموالاً وفقاً للعقود ووفق أعمال تقدمها. والجمعيات التي لا تلتزم شروط العقود يتم فسخ هذه العقود معها، فمنذ اشهر الغيت عقود مع 20 جمعية ووجهت عشرات الانذارات. هناك تفتيش دوريّ تقوم به فرق الوزارة واعداد هذه الفرق مقبولة تسمح بان يكون التفتيش يوميّا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم