السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد السعودي يصعّب مهمة العهد في الإياب

نمر جبر
الاتحاد السعودي يصعّب مهمة العهد في الإياب
الاتحاد السعودي يصعّب مهمة العهد في الإياب
A+ A-

على ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله في جدة سقط العهد أمام ضيفه الاتحاد السعودي بنتيجة 0 – 3 (الشوط الاولى 0 – 3) في المباراة التي أجريت بينهما في ذهاب الدور الـ32 من مسابقة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة.

وصعّب الاتحاد مهمة العهد في مباراة الإياب المقررة الثلثاء 27 آب المقبل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.


فنيّاً، حسم الفريق السعودي النتيجة في الشوط الاول بأقل مجهود بعدما فرض سيطرة شبه مطلقة على كافة أرجاء الملعب، مستفيداً من حال الضياع والتراجع والانكفاء للاعبي الفريق اللبناني الذي بدا لاعبوه غير جاهزين بدنياً ومعنوياً ومتأثرين الى حد كبير بالحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.



وفي الشوط الثاني تحرك العهد بطريقة أفضل لكن محاولاته ظلت خجولة على المرمى السعودي رغم المحاولتين لمحمد قدوح، الاولى سددها في الشباك الجانبية، والثانية تصدى لها الحارس عساف القرني. في حين بدا أن لاعبي الاتحاد مقتنعون ومكتفون بالنتيجة.




وافتتح رومارينو داسيلفا التسجيل في الدقيقة 15 من تسديدة أرضية من داخل المنطقة الى يسار الحارس مهدي خليل إثر تمريرة في العمق من جابريل ايميليانو. وفي الدقيقة 28 اضاف مروان دا كوستا الاصابة الثانية من رأسية حوّلها من بين مدافعية من العهد الى يسار الحارس خليل اثر عرضية من ايميليانو من الجهة اليسرى. وفي الدقيقة 38 عزز الكسندر بريغوفيتش النتيجة الى 3 – 0 عندما حول عرضية زميله سعود عبد الحميد الى يمين الحارس خليل فترتطم الكرة في القائم الايمن وتسير على خط المرمى قبل ان يتابعها داخل الشباك.

مثّل الاتحاد جدة: الحارس عساف القرني واللاعبون خالد السميري، الكسندر بريغوفيتش، جابريل ايميليانو، مانويل داكوستا (زياد الصحفي 69)، الكابتن كريم الاحمدي، منصور الحربي، سعود عبد الحميد، عبدالله المالكي ورومارينو دا سيلفا (عبد العزيز البيشي 65)






ومثّل العهد: الكابتن الحارس مهدي خليل واللاعبون احمد الصالح (احمد حجازي 65)، نور منصور، خليل خميس، حسين زين، حسين منذر (ربيع عطايا 45)، حسين دقيق، مهدي فحص، محمد حيدر (علي حديد 87)، عيسى يعقوبو، هيثم فاعور ومحمد قدوح.

قاد المباراة الحكم الدولي البحريني علي السماهيجي وعاونه مواطناه الدوليان محمد جعفر وسيد جلال، ومواطنهم الدولي محمد جمال بونفور حكما رابعا للتبديل.

وأعرب المدير الفني لفريق العهد المدرب باسم مرمر عن عدم رضاه عن أداء فريقه، وقال في المؤتمر الصحافي: "لم نتفاجأ بمستوى الاتحاد جدة، بل فوجئنا بآداء لاعبينا ولم نتوقع هذا التراجع في المستوى"، وأضاف: "الظروف لم تخدمنا في اللقاء، الاتحاد جدة نجح في التسجيل باكراً، في الوقت الذي كان فيه فريقنا منشغلاً بكسر الرهبة". وأكد ان لاعبيه لم يفقدو الأمل بالعودة في لقاء الإياب "لا يوجد مبرر للخسارة، لكن لا يزال لدينا فرصة للتعويض في الإياب على أمل تحقيق مفاجأة، ولكن يجب أن نعترف بأن الأمور أصبحت صعبة"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم