السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أبو فاعور: لتوسيع مروحة الإعفاءات من الـ TVA للمستخدمات والمعدات الدوائية

أبو فاعور: لتوسيع مروحة الإعفاءات من الـ TVA للمستخدمات والمعدات الدوائية
أبو فاعور: لتوسيع مروحة الإعفاءات من الـ TVA للمستخدمات والمعدات الدوائية
A+ A-

استقبل وزير المال علي حسن خليل وزير الصناعة وائل #أبو_فاعور ونقيب صناعيي الأدوية كارول أبي كرم وجرى عرض لموضوع صناعة الدواء في لبنان.

وبعد الاجتماع صرح الوزير بو فاعور أنّه "تم البحث بقضيتين: الأولى هي كيفية إعفاء المواد الأولية التي تستورد للصناعات الدوائية المحلية من ال TVA وتم الاتفاق مع وزير المالية على إعداد مشروع قانون بهذا الصدد خاصة ان الدواء الذي نستورده من الخارج معفى من ال TVA فكيف إذا أردنا أن نستورد مواد أولية لصناعة الأدوية".

كما تم الاتفاق مع وزير المال على أن يطرح هذا الأمر في الموازنة وكذلك موضوع توسيع مروحة الإعفاءات من ال TVA للمستخدمات والمعدات الدوائية تحديداً للأدوية التي نستوردها من الخارج وتتم تعبئتها وتغليفها في لبنان، وتم الاتفاق على رفع كتاب نقابي إلى المجلس الأعلى للجمارك لإبداء رأيه فيها.

وأشار أبو فاعور إلى أن هناك أحد عشر معملاً في لبنان يخفف العبء عن اللبنانيين باستيراد الدواء واتخذت خطوات في وزارة الصحة لإعطاء الأفضلية للصناعات الدوائية اللبنانية. وختم: إذا طبّق هذان الإجراءان سيكون هناك نقلة نوعية بموضوع مصانع الأدوية ."

وفي إطار التواصل مع الهيئات الاقتصادية والهيئات المعنية للمساهمة بتقديم اقتراحات لموازنة 2020، التقى الوزير خليل رئيس جمعية الصناعيين في لبنان فادي جميل لهذه الغاية حيث بحث معه في اقتراحات الجمعية بهذا الخصوص.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم