تشاوش أوغلو يحذّر دمشق من "اللعب بالنار" بعد ضربة أعاقت تقدم قوات تركيا في إدلب

20 آب 2019 | 15:11

المصدر: (أ ف ب - رويترز)

  • المصدر: (أ ف ب - رويترز)

الاشتباكات في خان شيخون (أ ف ب).

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، اليوم، #دمشق إلى "عدم اللعب بالنار" بعد ضربة أعاقت تقدم رتل عسكري تركي أرسل إلى #إدلب في شمال غرب سوريا حيث تنشر أنقرة نقاط مراقبة.

وأشار أوغلو خلال مؤتمر صحافي في #أنقرة "على النظام ألّا يلعب بالنار"، مضيفاً "سنفعل كل ما يلزم لضمان أمن عسكريينا ونقاط المراقبة الخاصة بنا. لكننا نأمل ألا تصل الأمور لذلك"، بدون أن يعطي تفاصيل.

وتصاعد التوتر بين النظام السوري وأنقرة الاثنين، بعد وصول رتل تعزيزات عسكرية تركية إلى حدود مدينة خان شيخون كبرى مدن ريف إدلب الجنوبي حيث حققت قوات النظام الإثنين مزيداً من التقدّم وباتت تسيطر على أكثر من نصف المدينة.

كما أشار أوغلو إلى أنّ بلاده لن تنقل موقع المراقبة العسكري في شمال غرب #سوريا بعد أن تعرض رتل للهجوم أثناء محاولة الوصول إليه.

وذكرت وزارة الدفاع التركية أنّ ضربة جوية على الرتل العسكري التركي، أمس الاثنين، أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين مع تحرك الآليات جنوباً صوب نقطة المراقبة.

وأضافت أنّ #تركيا أرسلت الرتل للإبقاء على طرق الإمدادات مفتوحة وتأمين موقع المراقبة وحماية المدنيين بعد هجوم للجيش السوري في المنطقة.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard