سياحة التذوّق... استمتع برحلة مميزة وأشهى المأكولات خلال زيارة الأردن

19 آب 2019 | 18:04

المصدر: "إندبندنت"

البتراء.

تشتهر الأردن بمأكولاتها المميزة، ما وضعها أخيراً على خريطة سياحة التذوق العالمية، إذ يزورها كثيرون للاستمتاع بتناول المأكولات الشهية.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطاني، فإن مائدة الطعام الأردنية تزخر بأنواع مميزة من الطعام على رأسها الخبز مع طبق الحمص والفول، وهو طبق شرقي منتشر بشكل كبير في بلاد الشام، بالإضافة إلى الفلافل المحشوة المغطاة بالسمسم.

كما تتميز الأردن بالكنافة الحلوة المليئة بالسعرات الحرارية، ومعجنات الجبن، إذ تعتبر الأردن شبكة متعددة من الثقافات المختلفة في الأكل، شكّلها الغزاة والدول المجاورة إلى جانب البدو.

زيارة الأردن لن تكون من أجل الأكل فقط، ولكن ستستمتع بزيارة بعض الأماكن الرائعة التي تستقطب السائحين، على رأسها القيادة عبر وادي رم والاستمتاع بالحياة البدوية حيث الكثبان الرملية، والتخييم، ومشاهدة غروب الشمس، وطهو طعام العشاء تحت الأرض، وطريقة الطبخ التي تُعرف باسم "الزرب" والتي لم تتغير منذ قرون. ويعتمد هذا النوع من الشواء البدوي على وضع أسطوانة معدنية مملوءة بجمرات متوهجة في حفرة في الرمال، تليها صينية من طبقتين مليئة باللحوم والخضروات، تغطى وتترك حتى تنضج ببطء، وبعد تناول الطعام، تحلو جلسات السمر مع شرب أكواب شاي الهيل والنعناع البري.

كما يُعدّ "المنسف" الطبق الأكثر شعبية في الأردن والذي يظهر في كل احتفال، مع جذور بدوية قوية، فهو مزيج غني من لحم الضأن المطبوخ مع لبن الجميد الذي يصنع من الحليب بعد تحويله إلى لبن رائب وخبز الشراق الرقيق.

تُعتبر مدينة البتراء الأكثر ثروة في الأردن، حيث إنها مدينة أثرية وتاريخية مشهورة بمناظر طبيعية خلابة، على رأسها ممر باب السيق وهو الممر الضيّق المحفور بشكلٍ رائع بكل عظمته، أما القاعة الجنائزيّة التي تشتمل على 3 حجرات، فقد استخدمها الأنباط لتكريم الأموات، والبحث عن قنوات المياه الحجرية، عندما تخرج من الجانب الثاني لباب السيق، ستجد نفسك أمام الخزنة المحفورة في الصخر، وقضاء ليلة في غرفة على الطراز البدوي على الأرض.

ويُعدّ مطعم "بيت ستّي" أحد أشهر المطاعم ومدارس الطهو في الأردن، حيث أُطلق قبل 8 سنوات من قبل ثلاث شقيقات أردنيات تكريماً لجدتهن. ويمتلئ المنزل بالصور العائلية والأواني النحاسية والأطباق. ويُوجِد فرص عمل لكثير من النساء فيه. ويقدّم المطعم الكثير من المأكولات المحلية الشهية مثل "المقلوبة" المؤلفة من الطماطم والدجاج والقرنبيط المقلي قليلاً والباذنجان، يعلوها الأرز المغلي مع التوابل.

كما تضم قائمة المطاعم والأماكن المميزة لتناول الطعام كلاًّ من مطعم سفرة وقهوة الإيمان وفاميلي كافيه وسوق الخضرا للمواد الغذائية والقدس فلافل ومطعم وصفة أمي.

الأردن

الأردن

الأردن

الأردن

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard