السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ميدفيديف يقهر ديوكوفيتش في سينسيناتي

المصدر: "أ ف ب"
ميدفيديف يقهر ديوكوفيتش في سينسيناتي
ميدفيديف يقهر ديوكوفيتش في سينسيناتي
A+ A-

خرج الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً وحامل اللقب من الدور نصف النهائي لدورة #سينسيناتي الأميركية للماسترز في التنس، بخسارته أمام الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و3-6 و3-6، فيما حرمت الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا الأوسترالية أشلي بارتي من استعادة صدارة التصنيف العالمي للسيدات، بفوزها عليها 6-2 و6-4.

بدأ ديوكوفيتش اللقاء بقوة محرزاً المجموعة الأولى 6- 3، لكنه فشل في مقارعة منافسه الروسي عندما رفع الأخير من مستوى لعبه ليفرض التعادل بمجموعة لكل منهما، محققا في طريقه الفوز في 12 نقطة من النقاط الـ 14 الاخيرة في المجموعة الثانية. ليعود يتقدم 3-1 في المجموعة الثالثة ويحسم المباراة لمصلحته في أول فرصة له للفوز.

واثنى ديوكوفيتش (32 عاماً) على منافسه بالقول: "يستحق أن يكون في النهائي، مع كل هذه النتائج"، وتابع: "انه يعمل للوصول الى المراكز الخمسة الاولى عالميا. هو بالتأكيد أحد أفضل اللاعبين العالميين في الوقت الحالي".

وأكد الصربي انه لم يكن بامكانه ان يفعل اي شيء بمواجهة اسلوب ميدفيديف، مؤكدا انه يستخرج "الامور الايجابية" من هذه الدورة.

وأردف: "خسرت مباراة في كرة المضرب، ولكني لم ارتكب الكثير من الاخطاء. لذا ساعتمد على ذلك واتابع تقدمي. ساعود للمنافسة على الالقاب".

وتأتي خسارة ديوكوفيتش، الذي لم يخسر أي مجموعة في سينسيناتي قبل مواجهته مع ميدفيديف، قبل اسبوعين من انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابعة البطولات الاربع الكبرى.

وكان ديوكوفيتش على بعد مباراتين فقط من احراز لقبه الرابع والثلاثين في دورات الماسترز للألف نقطة، لكنه فشل في أن يصبح على بعد لقب واحد من الإسباني رافاييل نادال حامل الرقم القياسي مع 35 لقبا.

وخاض الصربي أول دورة له منذ فوزه ببطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة بطولات "غران شليم"، في تموز الماضي، بعدما كان قد قرر عدم المشاركة في دورة مونتريال الكندية التي أحرز لقبها نادال على حساب ميدفيديف نفسه.

وعلّق ميدفيديف على بلوغه المباراة النهائية بالقول: "لا ادري كيف تمكنت من قلب النتيجة. كنت متعبا بعد المجموعة الاولى واعتقدت أني لن اتمكن من مقاومة الضغوط"، وتابع: "لعبت مباراة رائعة، وانا سعيد جدا".

ويخوض الروسي ثاني نهائي له في احدى دورات الماسترز في غضون 8 أيام بعد نهائي مونتريال، علماً أنه لعب 15 مباراة منذ 30 تموز الماضي.

وأردف المصنف ثامناً عالمياً: "كان نوفاك يحطمني عند الارسال الثاني، لذا قررت أن اهاجمه"، وأضاف: "من الرائع الفوز على الرقم واحد عالميا".

ويواجه ميدفيديف (23 عاماً) في المباراة النهائية البلجيكي دايفيد غوفان، الذي اقصى في نصف النهائي الثاني الفرنسي المخضرم ريشار غاسكيه 6-3 و6-4.

وخاض غاسكيه (33 عاماً) أول نصف نهائي في بطولات الماسترز منذ 2013.

وسيطر غوفان على غاسكيه بعد يوم من تأهله، إثر انسحاب الياباني يوشيهيتو نيشيوكا. قال: "كنت ضائعا تاما أمس. كنت استعد لخوض مباراة، وفي النهاية خضعت للتمارين".

وعند السيدات حرمت الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا الأوسترالية أشلي بارتي من استعادة صدارة التصنيف العالمي بفوزها عليها 6-2 و6-4 في نصف النهائي الدورة الأميركية.

وكانت بارتي التي خسرت الصدارة الأسبوع الماضي لمصلحة اليابانية ناومي اوساكا، بحاجة لبلوغ النهائي كي تستعيدها، لكن ابنة الرابعة والثلاثين كان لها رأي آخر وأبقى فوزها أوساكا في مركز الصدارة.

وتلتقي حاملة لقب بطولتين في الغراند سلام في النهائي مع ماديسون كيز، التي تغلبت على مواطنتها صوفيا كينين 7-5 و6-4.

وكانت بارتي قلبت تأخرها بمجموعة في آخر مباراتين، لكن كوزنتسوفا التي عانت من الاصابات في السنوات الاخيرة لم تسمح لها بتكرارها.

وقالت بارتي: "قاتلت في هذا الاسبوع. لعبت جيدا احيانا وسيئا في أحيان أخرى".

وتابعت: "لكن بلوغي نصف النهائي جيد رغم كل شيء. تعلمت الكثير هذا الاسبوع، ولا يوجد سوى الايجابيات قبل الذهاب الى نيويورك (فلاشينغ ميدوز)".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم