الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سليمان والخير مكرَّمان في خط البترول: لتكن خدمة عكار مسؤولية الجميع

المصدر: عكار- "النهار"
سليمان والخير مكرَّمان في خط البترول: لتكن خدمة عكار مسؤولية الجميع
سليمان والخير مكرَّمان في خط البترول: لتكن خدمة عكار مسؤولية الجميع
A+ A-

بعد إنهاء تعبيد طريق خط البترول، تفقد المنطقة رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير والنائب محمد سليمان الأعمال ورافقهما في الجولة مدير شركة الأرز ربيع الحلبي الذي نفذ المشروع.

وأستتبعت الجولة باحتفال تكريمي لهما أقامته بلدية خط البترول حضره بالإضافة إلى المُكرَّمين، النائب وليد البعريني ومنسق "تيار المستقبل" في عكار خالد طه وعضو المكتب السياسي في "التيار الوطني الحر" جيمي جبور وحسن شندب ممثل عن اللواء أشرف ريفي ورؤوساء بلديات ومخاتير وأمنيين وشخصيات وفاعليات المنطقة.

الكلمة الترحيبية كانت لرئيس بلدية خط البترول وليد عثمان الفرج شكر فيها الرئيس الحريري على توجيهاته المستمرة لخدمة هذه المنطقة، كما شكر فيها اللواء خير والنائب محمد سليمان على متابعتهم المستمرة لأعمال الطريق واشرافهم على التنفيذ حتى نهاية العمل فيها. 

وألقى رئيس بلدية العماير رجم عيسى أحمد الشيخ كلمة باسم اتحاد بلديات وادي خالد شكر فيها الحريري، ونوّه بدور خير "في تخفيف من الحرمان والتقصير الذي تعيشه مناطق عكار ووادي خالد".

من جهته، أوضح خير في كلمة أن زيارته هي لمتابعة تنفيذ الأعمال والإشراف على المشاريع الضرورية والملحة لهذه المنطقة، بتوجيه وطلب دائم ومستمر من السلطة التنفيذية ومن الرئيس سعد الحريري بشكل مباشر، الحريص دائما على خدمة عكار واهلها". وشكر سليمان وكل نواب المنطقة "الذين تابعوا ويتابعون باستمرار كل طلبات المنطقة ومشاكلها". ولفت إلى أن "الرئيس الحريري سيضع خطة جديدة وآلية ستسمح بالوصول الى مساعدة معظم المناطق ومساعدتها".

وناشد نواب عكار "الضغط لاستكمال ملف المهنيات في عكار نظرا لأهميتها وحاجة المنطقة لها لكونها تخلق الآلاف من فرص العمل للشباب العكاري، وتشكل نقلة نوعية في العمل الإنمائي للمناطق في عكار".

وكانت كلمة لسليمان قال فيها: "نحن في عكار نفتخر بأن تلتقي هذه الوجوه الطيبة من كل الاطراف والمناطق العكارية بشقيها الإسلامي والمسيحي لخدمة مناطقنا، وفي هذه المناسبة الطيبة نرحب بضيف عزيز على هذه المنطقة وعلى كل مناطق لبنان وحامل للخير ورجل سينصفه التاريخ لأنه رجل المهمات الصعبة، عنيت به اللواء خير، أهلا بك في منطقتك وبين أهلك في وادي خالد. وفي هذه المناسبة نشكر الرئيس سعد الحريري حامل الأمانة ومكمل المسيرة، مسيرة الرئيس رفيق الحريري هذا الإنسان الذي لا زلنا حتى اليوم نتذكر وقفته ودعمه لكل لبنان بعامة وإنصافه وادي خالد بخاصة بإعطائهم حق من حقوقهم وهي الجنسية اللبنانية التي كانت المنفذ الوحيد للشعور بوطنهم الأم".

ودعا الكتل السياسية إلى ان تكون "صفا واحدا وتتعاون مع الرئيس سعد الحريري في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها البلاد للخروج من هذه الأزمة". وطالب كل القوى المتمثلة بالمجلس النيابي "وخصوصا التي نالت ثقة العكاريين، بالوقوف مع مطالب عكار وإنصافها ورفع الحرمان عنها والمسيطر عليها منذ سنين". وقال: "نحن أمام فرصة للدفاع عن عكار وحقوقها داخل المجلس النيابي عبر إقرار مجلس إنماء لمحافظة عكار وبعلبك الهرمل، والجلسة المقبلة هي اختبار لنا لإقرار هذا المشروع الذي سيكون النافذة الوحيدة لوضع عكار على الخريطة الإنمائية".

وشكر للنائبة بهية الحريري "موقفها الداعم لإنشاء مجلس إنماء خاص بمحافظة عكار"، وللبلدية جهودها، آملا في أن "تكون هناك مشاريع أكبر وتشمل كل مناطق وادي خالد وعكار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم