الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جونسون قد يلتقي ماكرون وميركل قبل قمة مجموعة السبع

المصدر: "أ ف ب"
جونسون قد يلتقي ماكرون وميركل قبل قمة مجموعة السبع
جونسون قد يلتقي ماكرون وميركل قبل قمة مجموعة السبع
A+ A-

ذكرت مصادر ديبلوماسية أنّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس #جونسون قد يتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل #ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا #ميركل، لمناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي قبل قمة مجموعة السبع.

وأشار قال مصدر ديبلوماسي فرنسي، إلى أنّ جونسون سيأتي "على الأرجح" إلى باريس الاسبوع المقبل للقاء ماكرون، ولم يحدد موعداً.

وأكّد المتحدث باسم المستشارية الالمانية أنّ لقاءً بين جونسون وميركيل في برلين "متوقع أيضاً في القريب العاجل"، مضيفاً أنّ "المستشارة ورئيس الوزراء الجديد جونسون تحدثا بالفعل عبر الهاتف مرة واحدة. لكنّ الجلوس سوية إلى طاولة لمناقشة موضوع خروج #بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ومواضيع أوروبية أخرى مسألة مفيدة بالتأكيد".

من جهته، أشار جونسون إلى أنّه مصمم على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الاول المقبل، سواء نجح أم لا في إعادة التفاوض على الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي. وفي نهاية تموز الماضي، رفضت #بروكسيل طلب لندن إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانيا من #الاتحاد_الأوروبي.

وسيلتقي الجميع في نهاية الأسبوع المقبل في مجموعة السبع في بياريتز، جنوب غرب #فرنسا، إلى جانب الرئيس الأميركي دونالد #ترامب وزعماء آخرين في المجموعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم