الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"المشاغب" كيريوس يُغرّم مجدداً

المصدر: ""رويترز"
"المشاغب" كيريوس يُغرّم مجدداً
"المشاغب" كيريوس يُغرّم مجدداً
A+ A-

غرم اتحاد لاعبي #التنس المحترفين نيك #كيريوس إجمالي 113 ألف دولار عقب خسارته في الدور الثاني لبطولة #سينسيناتي للأساتذة، بعد شجاره مع الحكم وتحطيم عدة مضارب.

وتتعلق الغرامات بخمسة اتهامات وبمجموع 85 ألف دولار بسبب السلوك غير الرياضي و20 ألفاً للاعتداء اللفظي وخمسة آلاف بسبب ألفاظ بذيئة بصوت مسموع وثلاثة آلاف لترك الملعب.

وقال الاتحاد في بيان: "إضافة إلى الغرامات ينظر الاتحاد في الواقعة لبحث إمكانية اتخاذ اجراءات أخرى"، مضيفاً: "قد يمتد الأمر إلى غرامة إضافية أو الايقاف".

وتمثل الغرامة نحو 10 في المئة من الجوائز المالية التي حصدها اللاعب الأوسترالي هذا العام بعد فوزه ببطولتي أكابولكو في آذار الماضي وواشنطن المفتوحة الشهر الحالي. وربما يؤثر الايقاف على مشاركة اللاعب الأوسترالي في بطولة أميركا المفتوحة، لكن لم يتضح بعد هل سيحترم المنظمون قرار الإيقاف لو تم تطبيقه أم لا.

وتشاجر كيريوس مع الحكم فيرغوس ميرفي في المجموعة الثانية خلال مواجهة كارين ختشانوف وأهان الحكم بصوت مرتفع، قبل تركه الملعب ليحطم بعض المضارب.

واتهم كيريوس (24 عاما) الحكم ببدء الوقت المحدد لتنفيذ الإرسال بشكل مبكر. وتمت معاقبته بنقطة في نهاية الشوط الفاصل في المجموعة الثانية بعد إهانته الحكم الأيرلندي. وترك كيريوس الملعب لدخول المرحاض رغم اعتراض ميرفي وأظهرت لقطات تلفزيونية أنه كان يحطم المضارب في النفق المؤدي إلى الملعب. وغادر الملعب دون مصافحة ميرفي.

ودخل كيريوس في شجار مع الحكم الإيرلندي نفسه قبل أسبوعين في بطولة واشنطن المفتوحة، التي نال لقبها كما تشاجر مع حكم بسبب منشفة في بطولة كأس روجرز في مونتريال الأسبوع الماضي.

وسبق أن تعرض ميرفي لإهانات من كيريوس خلال بطولة كوينز في حزيران الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم