مفاجأة في "إنستغرام" لعشاق تعديل الصور والفلاتر

14 آب 2019 | 10:50

المصدر: "ذا فيرج"

من المنتظر أن يتضمن التحديث الجديد عوامل عدة لتصفية وتعديل الوجه في خاصية الستوري

فجّر مسئولو شركة فايسبوك، مفاجأة سارة لعشاق تعديل الصور والفلاتر على تطبيق إنستغرام المملوك للشركة، من خلال تزويد الجميع بأداة Spark AR، التي تتيح لكل فرد صناعة فلتر تعديل الصور الخاص به, والتي كانت مقصورة في السابق على فنانين وشركات معينة لإنشاء الفلاتر.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن التحديث الجديد من تطبيق إنستغرام، يتضمن وجود أداة Spark AR التي تتيح تصميم تأثيرات الواقع المعزز، وتمنح أي شخص ميزة إنشاء فلاتر مخصصة للوجه وتأثيرات أخرى على خاصية الستوري.

أدخلت "إنستغرام" فلاتر AR في أيار 2018، إلا أنها لم تنل شهرة واسعة إلا بعد أن انضم مزيد من المبدعين إلى النسخة التجريبية المغلقة في تشرين الأول الماضي، حيث لا يمكن إضافة التأثيرات إلا إلى كاميرا المستخدم داخل التطبيق بمجرد متابعتها حساب المنشئ.

ومن المنتظر أن يتضمن التحديث الجديد عوامل عدة لتصفية وتعديل الوجه في خاصية الستوري، كما يضيف "إنستغرام" خيار "استعراض التأثيرات" حتى يتمكن المستخدمون من اكتشاف تغييرات AR الجديدة وتجربتها.

وكانت شركة فايسبوك قد أعلنت في وقت سابق أن أداة Spark AR  ستنتقل من الإصدار التجريبي المغلق على "إنستغرام" بمؤتمر F8 في وقت سابق من هذا العام، حيث أعلنت الشركة أن أكثر من مليار شخص استخدموا تأثيرات AR التي أنشئت على منصة Spark AR، بما في ذلك على "فايسبوك" و"ماسنجر"، كما أضاف برنامج Spark AR Studio دعماً لنظام التشغيل "ويندوز" في نيسان الماضي. 



مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard