السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة في "إنستغرام" لعشاق تعديل الصور والفلاتر

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
مفاجأة  في "إنستغرام" لعشاق تعديل الصور والفلاتر
مفاجأة في "إنستغرام" لعشاق تعديل الصور والفلاتر
A+ A-

فجّر مسئولو شركة فايسبوك، مفاجأة سارة لعشاق تعديل الصور والفلاتر على تطبيق إنستغرام المملوك للشركة، من خلال تزويد الجميع بأداة Spark AR، التي تتيح لكل فرد صناعة فلتر تعديل الصور الخاص به, والتي كانت مقصورة في السابق على فنانين وشركات معينة لإنشاء الفلاتر.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن التحديث الجديد من تطبيق إنستغرام، يتضمن وجود أداة Spark AR التي تتيح تصميم تأثيرات الواقع المعزز، وتمنح أي شخص ميزة إنشاء فلاتر مخصصة للوجه وتأثيرات أخرى على خاصية الستوري.

أدخلت "إنستغرام" فلاتر AR في أيار 2018، إلا أنها لم تنل شهرة واسعة إلا بعد أن انضم مزيد من المبدعين إلى النسخة التجريبية المغلقة في تشرين الأول الماضي، حيث لا يمكن إضافة التأثيرات إلا إلى كاميرا المستخدم داخل التطبيق بمجرد متابعتها حساب المنشئ.

ومن المنتظر أن يتضمن التحديث الجديد عوامل عدة لتصفية وتعديل الوجه في خاصية الستوري، كما يضيف "إنستغرام" خيار "استعراض التأثيرات" حتى يتمكن المستخدمون من اكتشاف تغييرات AR الجديدة وتجربتها.

وكانت شركة فايسبوك قد أعلنت في وقت سابق أن أداة Spark AR  ستنتقل من الإصدار التجريبي المغلق على "إنستغرام" بمؤتمر F8 في وقت سابق من هذا العام، حيث أعلنت الشركة أن أكثر من مليار شخص استخدموا تأثيرات AR التي أنشئت على منصة Spark AR، بما في ذلك على "فايسبوك" و"ماسنجر"، كما أضاف برنامج Spark AR Studio دعماً لنظام التشغيل "ويندوز" في نيسان الماضي. 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم