السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كوستا يوافق على تسوية قضية الاحتيال الضريبي

المصدر: "أ ف ب"
كوستا يوافق على تسوية قضية الاحتيال الضريبي
كوستا يوافق على تسوية قضية الاحتيال الضريبي
A+ A-

وافق مهاجم #أتلتيكو_مدريد الإسباني #دييغو_كوستا على تسديد مبلغ 1,7 مليون أورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، التي سبق واتهمته بالتهرب الضريبي، وفق ما أفادت صحيفة "ال موندو" الإسبانية.

وذكرت المصلحة أن اللاعب البرازيلي الأصل قام بإخفاء مبلغ تقاضاه عام 2014 من صفقة رعاية مع إحدى الشركات قبل فترة وجيزة من انتقاله إلى تشيلسي الإنكليزي قادماً من أتلتيكو، الذي عاد اليه في كانون الثاني 2018.

وبموجب اتفاق مع مصلحة الضرائب، سيعترف ابن الـ30 عاماً أنه مذنب وسيدفع غرامة قدرها 1,1 مليون أورو. كما أشارت الصحيفة إلى أنه سيحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر، إنما سيفلت من العقوبة بتسديده مبلغ قدره 600 الف أورو.

وسيصبح الاتفاق رسميا في إحدى محاكم مدريد يوم الرابع من تشرين الأول المقبل.

وقال متحدثٌ باسم مصلحة الضرائب لوكالة "فرانس برس" إنه لا يستطيع التعليق على ملفات الضرائب الفردية.

وكان كوستا، الذي اختار عام 2013 تمثيل منتخب اسبانيا على حساب بلده الام البرازيل، قد أصيب خلال مباراة فريقه الودية أمام جوفنتوس الايطالي يوم السبت والتي انتهت بفوز "روخيبلانكوس" بنتيجة 2-1. وقد يغيب لمدة شهر عن الملاعب وفق ما أفادت تقارير إسبانية.

إنما كوستا، الذي توج بلقب الدوري الإسباني مع اتلتيكو عام 2014، سيغيب بجميع الاحوال عن المباراة الافتتاحية لفريقه يوم السبت ضمن منافسات الجولة الاولى من الليغا امام خيتافي، حيث سينهي عقوبة إيقاف لثماني مباريات، بعدما أهان الحكم وجذبه في ذراعه خلال مباراة فريقه أمام برشلونة في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

وانضم كوستا، الذي انتقل إلى تشيلسي من اتلتيكو مدريد في صيف 2014 بصفقة بلغت 35 مليون أورو، الى قائمة من اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم في نزاع مع مصلحة الضرائب الاسبانية.

ففي شهر تموز الفائت، أصدرت محكمة اسبانية حكما بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ بحق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتهمة الاحتيال الضريبي عندما كان لاعباً في صفوف ريال مدريد.

ودفع رونالدو، الذي انتقل الى جوفنتوس في صيف 2018 بعد 9 سنوات قضاها في النادي الملكي، مبلغ 18,8 مليون أورو كغرامات وضرائب متأخرة، وفق ما أشارت مصادر قضائية إسبانية.

أما الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، فدفع غرامة قدرها مليوني أورو في عام 2016 وحكم عليه بالسجن 21 شهرا مع وقف التنفيذ، قبل أن يتم تخفيض هذه العقوبة لاحقاً مقابل غرامة إضافية قدرها 252 الف أورو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم