موراي يصدم عشاقه قبل بطولة أميركا المفتوحة

13 آب 2019 | 09:58

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

موراي (أ ب).

عبر البريطاني #أندي_موراي، حامل لقب ثلاث بطولات كبرى، عن رضاه على أدائه، رغم خسارته أول مباراة له في الفردي بعد غياب 7 أشهر بسبب الإصابة، في الدور الأول من دورة #سينسيناتي للماسترز في #التنس.

وقال موراي، الخاضع لجراحة في الورك وخاض مباراته الأولى منذ خروجه من الدور الاول لبطولة أوستراليا المفتوحة: "لا أعرف تماماً ماذا كنت أتوقع، لكي أكون صريحاً".

وتابع المصنف أول عالمياً سابقاً بعد خسارته أمام الفرنسي ريشار غاسكيه 4-6 و4-6: "كنت أود تحسين عدة أمور قمت بها في هذه المباراة، لكن يجب أن تكون واقعياً في توقعاتك، على صعيد طريقة لعبك وضرب الكرة".

ورأى موراي، المتوج في سينسيناتي عامي 2008 و2011 أنه شعر "بحال جسدية جيدة" في المباراة "كانت قدماي ثقيلتين نوعاً ما في نهاية المباراة. عندما لعب ريشار كرات ساقطة، لم أركض في بعض المرات نحو الكرة أو أحاول مواجهتها".

وأردف اللاعب (32 عاماً): "لا يتعلق الأمر بوركي، لم أركض فقط نحو الكرة".

وكانت أوجاع موراي لا تحتمل بعد خروجه من البطولة الأوسترالية ولم يتوقع الاستمرار في اللعب، لكن خضوعه لعملية جراحية في نهاية الشهر ذاته سمحت بعودته إلى الملاعب حيث شارك في دورات في فئة الزوجي وأحرز دورة كوينز اللندنية إلى جانب الإسباني فيليسيانو لوبيز منتصف حزيران الماضي.

وتخلف موراي، حامل الذهبية الأولمبية عامي 2012 في لندن و2016 في ريو دي جانيرو، والفائز بثلاثة ألقاب كبيرة (فلاشينغ ميدوز 2012 وويمبلدون 2013 و2016) 0-2 في المجموعة الأولى، لكنه نجح في قلب تخلفه الى تقدم 3-2 قبل ان يعود ويخسر ارساله في الشوط السابع ليتقدم الفرنسي بمجموعة مقابل لا شيء.

وكان سيناريو المجموعة الثانية مماثلاً بعض الشيء حيث تخلف موراي 0-2 وظل صامدا حتى 4-5، لكن التعب أدركه أواخر المباراة ليخرج الفرنسي فائزاً في ساعة و37 دقيقة.

ونجح غاسكيه المصنف 56 عالمياً والذي خضع لجراحة في فخذه في كانون الثاني الماضي، في تحقيق فوزه الأول في 6 مباريات على موراي المصنف 324 عالمياً راهناً.

وعن إمكان تحسنه، قال موراي: "أعتقد انه خلال بضعة أسابيع وبعض المباريات قد ألعب أفضل".

وعن مشاركته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، حيث يخوض اللاعبون مباريات من 5 مجموعات، أضاف: "لن أشارك في الفردي في الولايات المتحدة"، كاشفاً أن منظمي البطولة منحوه مهلة حتى الاثنين لمعرفة رغبته بالمشاركة من عدمها.

وانضم متوج آخر في بطولة الولايات المتحدة إلى موراي خارج الدورة، بعد خسارة الكرواتي مارين تشيليتش أمام المولدوفي رادو ألبوت 6-4 و7-6 (8-6).

وضرب الأميركي سام كويري موعداً مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف أول عالمياً)، بعد فوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربير 7-6 (7-2) و7-6 (7-1).

ويستهل السويسري روجيه فيديرر، حامل اللقب 7 مرات، مشواره في الدور الثاني ضد الأرجنتيني خوان ايغناسيو لونديرو، الفائز على الايطالي ماتيو بيريتيني 7-6 (7-3) و6-3.

وكالعادة حصل الأوسترالي نيك كيريوس على انذار بسبب عصبيته الزائدة خلال فوزه على الإيطالي لورنتسو سونيغو 7-5 و6-4.

الماء الباردة، تنحّف أم تزيد الوزن؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard