كيف نضع الماكياج كالنّجمات عندما تشتدّ الحرارة؟

10 آب 2019 | 18:30

المصدر: "النهار"

كيف نضع الماكياج كالنّجمات؟

تحت الأضواء، على الرغم من الحرارة، تضع النجمات دائمًا ماكياجًا مثاليًا. نحن نستوحي من تقنيّاتهنّ ليبقى ماكياجك نضراً هذا الصيف، على الشاطئ كما في المكتب.

الصيغ المضادة للمعان البشرة

تكمن مشكلة الحرارة في أنها تؤدي إلى العديد من الآثار الضارّة للأداء الجيد لماكياج البشرة: أولاً، علينا أن نتحقق مما يخلق رطوبة بين الجلد والمنتوج الذي يمكن أن يختفي بسبب الحرارة، ثم علينا أن نتحقق من إنتاج الزهم بكميات كبيرة، ما يؤدي إلى شحوم في الجلد في مختلف الأماكن. أخيرًا، يتعرض المنتوج نفسه إلى حرارة الجلد وضوء الشمس الذي يضعف الصيغة.

للحصول على بشرة لا تشوبها شائبة، لا بد من اختيار المنتجات المضادة للمعان، للبشرة المختلطة بشكل عام و/أو "خالٍ من الزيوت"، أي مع أساس يتكوّن من الماء وليس من الزيوت. بفضل الإسفنجة الصغيرة الخاصة بهذه المنتجات أو البودرة، يتم امتصاص الزيت الزائد والرطوبة ممّا يهدئ البشرة وعادة ما يكون لديهم أصباغ مغلفة، تحمي وتقاوم الحرارة والعرق والزهم. أخيرًا، المثل الأعلى هو اختيار منتوج نهاري غير دهني أيضًا، ويطفئ اللمعة، لمساعدة الجلد على تنظيم وتجديد البشرة المثالية مثل Caroline Receveur أو Marion Cotillard .

ماكياج ضد الماء للعيون

هنا خصوصاً الرطوبة هي التي تسبب الخراب. تذوب الماسكارا وظلال العيون وتجعّد الجفن العلوي: وذلك قبل أن نصل إلى المكتب أو مركز العمل. إن أبسط طريقة لتجنب هذا التأثير الكارثي هو في استخدام الصيغ المقاومة للماء. في القائمة، نستبدل الظلال الكلاسيكية بنسختها من الظلال السائلة التي تطبق بسرعة وتتلاشى على الإصبع قبل التثبيت بقوة، أو الظلال من الكريم في قلم الرصاص أو جامبو أو لاينر اللذين يعملان على نفس المبدأ.

بالإضافة إلى اختيار كحل عازل للماء أيضًا، يمكننا استخدام أقلام لاينر مثل الكحل من خلال إيداعها على أسفل هامش الرموش السفلية فقط وليس على بطانة العين لجعل النظرة ناريّة مثل ميغان ماركل. أخيرًا، بالطبع، سوف نحرص في الليل على إزالة المكياج بمنتج محدد من مرحلتين مثل أي مكياج مضاد للماء عالي الأداء. بالنسبة للون أحمر الخدود، نفضل استخدام صيغة كريم "غير ناقل" على سبيل المثال stick بدلاً من منتوج من البودرة لتفادي أن تصبح الخدود كالعجينة ... مع تركيبة بلسم، من الممكن مدّه بالإصبع مهما كانت درجة الحرارة.

قواعد وتثبيت بشرة جديدة

حتى لا يتحرك أي شيء، السر هو في ترسيخ الأساسات قبل، ولكن أيضًا بعد الانتهاء من وضع الماكياج. استخدام الأساس يجعل من الممكن تقديم أساس متين للفون دو تان عن طريق إنشاء عزل بين الجلد والصيغة التي ستقاوم أفضل بكثير. يمكن للمرء أيضًا اختياره وفقًا لتفضيلاته: قاعدة ضد المسام، مصحح مصبوغ أو مصقول. هذا ما يفعله فنانو المكياج المحترفون، وهذا ما يجعل الماكياج غير لاصق أو ساخن أو رطب!

نستخدم أيضًا أساس تحت ظلال العيون من أجل إطلالة مثالية تستمر حتى المساء. أخيرًا، في نهاية الماكياج، قومي ببساطة برش تركيبة مثبتة تمنع كل الماكياج من الاختفاء. كما إطلالة جنيفر لوبيز في حفل موسيقي أو إيفا لونغوريا على السجادة الحمراء!

حيلة: منتجات خاصة لإعادة لمسة منمّقة

على سبيل المثال، أن تستلّي من مقلمتك في المكتب بعد الغداء أو في نهاية اليوم، منتجات مخصصة لإعادة لمسة منمّقة على الماكياج الذي يتدفق:

- اوراق مخصصة لمحو أي لمعان .

- سائل لتنظيف الجزء السفلي للعينين

- الماء الحراري لتحديث مكياج البشرة خلال اليوم.

ليلي روز ديب وماكياجها الرفيع

Lily-Rose Depp

تينا كوناكي: بشرة مثالية وآي لاينر

Tina Kunakey

ماكياج حورية البحر القزحي لإيما سميت

Emma Smet

فحمي من دون نتوءات لكارين فيري

Karine Ferri

بشرة مثالية لجنيفر لوبيز بمناسبة عيد ميلادها الخمسين!

Jennifer Lopez

ميغان ماركل: لا ترهل رغم الحرارة
Meghan Markle

بشرة مات دائمة من دون لمعان لماريون كوتيار

Marion Cotillard

ألكسندرا روزنفيلد: بشرة نضرة وماكياج خفيف

Alexandra Rosenfeld

ماكياج طبيعي لايتسيا هاليداي
Laeticia Hallyday

آي لاينر خفيف لجينيفر هذا الصيف

Jenifer

إيستال لوفيبور حيويّة تحت الأضواء

Estelle Lefebure

بريتني سبيرز: ماكياج صامد على الرغم من درجة الحرارة...

Britney Spears

ماكياج طبيعي لإيريس ميتينير
Iris Mittenaere

شارلين دو موناكو: بشرة مات وظلال قزحية خفيفة

Charlene-de-Monaco

إيفا لونغوريا: ماكياج أميركي صامد تحت الأضواء

Eva Longoria

بشرة من دون لمعان جولي غايي

Julie Gayet


كيف نحضر صلصات مكسيكية شهية للـNachos بخطوات سهلة؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard