الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

117 مليار دولار خسائر أثرياء العالم في يوم واحد فقط!

علي حمدان
117 مليار دولار خسائر أثرياء العالم في يوم واحد فقط!
117 مليار دولار خسائر أثرياء العالم في يوم واحد فقط!
A+ A-

"الاثنين الأسود" هو الاسم الذي أطلق على يوم الاثنين الماضي، والذي صنف بأنه من بين الأيام العصيبة على أغنى أغنياء العالم. حيث تكبد أثرياء الأرض خسائر مهولة بسبب الهبوط الكبير الذي حصل في بورصات العالم.

وخسر أغنى 500 شخص في العالم مبالغ ضخمة من ثروتهم بلغت قيمتها الإجمالية 117 مليار دولار، وكان على رأس الخاسرين الملياردير جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون والرجل الأول في قائمة الأثرياء والذي فقد 3.4 مليارات دولار في يوم واحد! وتعتبر هذه الخسارة من بين أكبر الخسائر في التاريخ، بخاصة لشركة أمازون العملاقة التي خسرت 3.2 % من أسهمها، وذلك بعد سماح الصين بخفض قيمة "اليوان".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/ByxrhphnRuf]]

ورغم الانخفاض المهول بثروة بيزوس، فإنه ما زال يتربع على عرش أثرياء العالم بثروة تقدر بـ110 مليارات دولار، ويأتي الملياردير الأميركي بيل غيتس في المرتبة الثانية بثروة بلغت 105 مليارات دولار بحسب وكالة بلومبيرغ الشهيرة رغم خسارته 2 ملياري دولار خلال هذه الأزمة المالية.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BxsacGglBLF]]

وحل رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو ثانياً بقائمة الخاسرين، حيث فقد مالك مجموعة لوي فويتون مبلغ 3.2 مليارات دولار. وأتى مالك تطبيقات فيسبوك، انستجرام، واتسآب، مارك زوكربيرغ ثالثاً في قائمة أكثر الخاسرين بخسارة بمقدار 2.8 ملياري دولار، ثم أتى بعده رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني الذي فقد 2.2 ملياري دولار من ثروته الشخصية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم