الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شركة الدهانات العامة: نصدّر إلى أكثر من 70 دولة

شركة الدهانات العامة: نصدّر إلى أكثر من 70 دولة
شركة الدهانات العامة: نصدّر إلى أكثر من 70 دولة
A+ A-

من لبنان الى العالم، مصنع اقل ما يقال عنه انه امبراطورية أسست برغبة لبنانية وتصميم على رفع اسم لبنان في العالم.

صناعة ليست عادية، بل هي عالمية، وبفضل شركة الدهانات العامة العلم اللبناني اقتحم الاسواق العالمية. اكثر من 70 دولة في العالم تستورد هذه الصناعة اللبنانية.

جوني قرم، رئيس مجلس ادارة شركة الدهانات العامة يشرح عن بداية هذا المصنع الكبير: "مصنعنا المتخصص بتصنيع دهانات للسيارات يحتفل هذه السنة بعيده الـ60. وسنقيم احتفالاً كبيراً في 6 كانون الاول المقبل، وسندعو إليه كل زبائننا من مختلف أرجاء العالم. وستكون أيضاً مناسبة لتدشين معملنا الجديد. مصنعنا يهتمّ أساساً بتصنيع الدّهانات الخاصة بالـAutomotive Refinish Paint، والدّهانات المائية وفقاً للمواصفات الأوروبية، وأيضاً الدهان بالتنر".


[[embed source=annahar id=5556]]


واضاف: "معملنا يصدّر صناعته من الدّهانات إلى 74 بلداً، أي كل العالم تقريباً. لدينا الأكوادور، جنوب أميركا، كندا، أوستراليا، جنوب أفريقيا وشمالها وغربها، أوروبا الشرقية والغربية، لا سيما إنكلترا، إيرلندا، البرتغال، إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، هولندا، بولونيا، ألمانيا، هنغاريا، بلغاريا، أوكرانيا، وروسيا".

ويؤكد القرم على اهمية الصناعة التي ينتجها هذا المصنع الفريد في العالم قائلا: "ما يجعل صناعتنا مطلوبة بهذا القدر هو أن مصنعنا من المعامل القليلة جداً في العالم التي تصنع مثل هذه الأنواع من الدّهانات. لذلك، نلقى في مختلف البلدان متعهدين يجدون أن إمكانات الربح معنا كبيرة مما هي عليه مع شركات أخرى موجودة في تلك البلدان. كذلك نتعامل مع مستوردين، ويجدون بدورهم أن إمكانات الربح معنا جيدة، ويعملون معنا على هذا الاساس".

اصرار القرم على الاستمرار والتقدم في طليعة اهتماماته ويكشف: "معملنا الجديد قيد التجهيز حالياً. وقد حصلنا على موافقة من الحكومة اللبنانية و"إيدال". ثمة برنامج لدى "إيدال" يقضي بأنه إذا استثمر معمل بأكثر من 10 ملايين دولار، ووظف أكثر من 100 عامل جديد، يعفى من الضريبة لمدة 10 سنوات. وقد استفدنا من هذا البرنامج. وابتداءً من السنة المقبلة يكون معملنا الجديد انطلق. هذا مشروعنا الجديد". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم