الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"Libanjus" تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

"Libanjus" تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها
"Libanjus" تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها
A+ A-

تأسست شركة LibanJus منذ أربعين عاماً، وتقع اليوم مصانعها في الحدت – بولفار كميل شمعون، على مساحة تفوق الـ25.000 متر مربّع.

بدأت الشركة بإنتاج العصير اللبناني وتصديره إلى بلدان أوروبا الشرقية، ثم في أوائل العام 1990 توسّعت فقامت بتصنيع عصير Maccaw في لبنان معتمدةً على خبرة Maccaw ومميزاتها العالمية لتصبح اليوم الأولى في لبنان.


[[embed source=annahar id=5732]]


يصدَّر عصير Maccaw اليوم إلى الأسواق العربية والأفريقية. ويُعدّ مصنع Maccaw في مجمّع LibanJus من أكبر مصانع العصير وأحدثها في لبنان والشرق الأوسط.

ويقول المدير العام للشركة، السيد إدمون غاريوس: "بعد أن أطلقنا عصيرMaccaw ، قمنا ببناء مصنع جديد وحديث للمثلجات بدعم تقنيّ وفنيّ من خبراء دانماركيون، وأطلقنا Ice cream Danway Iceberg التي تُعدّ اليوم رائدة في الأسواق اللبنانية والتي نافست وتنافس جميع المثلجات العالمية المستوردة إلى لبنان من حيث الجودة والطعم والنوعية".

ولم تكتفِ مجموعة LibanJus بهذين الصنفين، فقد عمدت إلى بناء مصنع ثالث للمنتجات الحليبية تحت إشراف خبراء فرنسيين. فمن حوالى 3 سنوات أصدرت في الأسواق منتجاتLa Bergère ، منها اللبنة على كل أنواعها واللبن والعيران والـCrème Dessert والحليب الطويل الأجلUHT ، وقد بدأت هذه السنة بتطوير الأجبان أيضاً التي تتضمّن مثلاً الحلّوم وغيرها. وأضاف غاريوس: "لدينا مزارع عدة لتربية البقر في عكار والبقاع".

وأنهى غاريوس حديثه لـ"النهار" قائلاً: "إنّ سرّ نجاح جميع الأصناف التي ننتجها منMaccaw - Danway Iceberg وLa bergère يكمن في سعينا المتواصل إلى الجودة العالية التي تضاهي أكبر المنتجات العالمية. كما تهتم شركتنا منذ البدء بنظافة البيئة".

لذا تُعدّ مصانعها اليوم من أول المصانع اللبنانية التي تعتمد على الطاقة الشمسية كي تتجنّب استعمال المازوت وأضراره البيئية. كما أنّها تعمل على تنشيط اليد العاملة اللبنانية، إذ لا يوجد بين الموظفين والعاملين الـ300 إلاّ لبنانيين، وهي تتميّز أيضاً بتوزيعها الذي يتعدّى مئات الشاحنات التي تغطّي جميع المناطق اللبنانية.

ورداً على سؤالنا الأخير، أجاب إدمون غاريوس: "نعم، لن نكتفي بالأصناف التي ننتجها اليوم" ثم ابتسم قائلاً: " في المدى المنظور، سنطلق أيضاً صنفاً جديداً نأمل أن يكون نجاحه بمستوى نجاح الـMilk Shake الذي وبفضل رواجه، طغى على عدد من الماركات العالمية التي انسحبت من الأسواق اللبنانية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم