السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تفجير سيارة مفخخة شمال شرق سوريا... مقتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال

المصدر: "أ ف ب"
تفجير سيارة مفخخة شمال شرق سوريا... مقتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال
تفجير سيارة مفخخة شمال شرق سوريا... مقتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال
A+ A-

قتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، اليوم، في تفجير سيارة مفخخة في بلدة في شمال شرق #سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووقع التفجير بالقرب من مبنى البريد في بلدة القحطانية في محافظة الحسكة التي يسيطر عليها المقاتلون #الأكراد.

وأورد المرصد أنّ "التفجير وقع أثناء مرور سيارة عسكرية"، مشيراً إلى أنّه أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال وشخصان لم يتمكن من تحديد هويتهما، كما أصيب آخرون بجروح.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) وقوع التفجير، مشيرة إلى "ارتقاء عدد من الشهداء" من دون تحديد الحصيلة.

ولم تتبنّ أي جهة التفجير، إلّا أنّ تنظيم #الدولة_الإسلامية يتبنّى دورياً عبر حساباته على تطبيق تلغرام هجمات واعتداءات في المنطقة.

وتطاول غالبية الاعتداءات عناصر من قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية. وفي هجوم يعدّ بين الأكثر دموية خلال الأشهر الماضية، قتل عشرة مدنيين وسبعة مقاتلين من قوات سوريا الديموقراطية في تفجير سيارة مفخخة في مدينة الرقة (شمال) في حزيران الماضي.

وبعد إعلانها القضاء على "خلافة" التنظيم في آذار الماضي اثر معركة في شرق سوريا، أعلنت قوات سوريا الديموقراطية بدء مرحلة جديدة في قتال التنظيم، تتمثّل بملاحقة خلاياه النائمة بتنسيق مع التحالف الدولي بقيادة #واشنطن.

وبرغم تجريده من مناطق سيطرته في شرق سوريا، لا يزال التنظيم ينتشر في البادية السورية المترامية الممتدة من ريف حمص الشرقي حتى الحدود العراقية.

ويؤكد محللون وخبراء عسكريون أنّ القضاء على "الخلافة" لا يعني أنّ خطر التنظيم قد زال مع قدرته على تحريك خلايا نائمة في المناطق التي طُرد منها وانطلاقاً من البادية السورية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم