الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دروموند وهاريل ينسحبان من مونديال السلة

دروموند وهاريل ينسحبان من مونديال السلة
دروموند وهاريل ينسحبان من مونديال السلة
A+ A-

تواصل انسحاب اللاعبين من التشكيلة الأولية للمنتخب الأميركي لكرة السلة قبل نهائيات كأس العالم التي تنطلق أواخر الشهر الجاري في الصين وتستمر حتى 15 أيلول المقبل، حيث انضم الى قائمة الغائبين كل من لاعب ارتكاز ديترويت بيستونز أندريه دروموند وجناح لوس أنجلس كليبرز مونتريزل هاريل.

وأكد الاتحاد الأميركي لكرة السلة انسحاب هذين اللاعبين، في وقت استدعي لاعب ارتكاز ميامي هيت بام أديبايو الى التشكيلة التي ستجتمع اليوم الاثنين في لاس فيغاس من أجل خوض معسكر تدريبي لخمسة أيام، استعدادا لخوض المونديال السلّوي الذي تسعى الولايات المتحدة لكي تكون أول بلد يتوَّج بلقبه ثلاث مرات متتالية، والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب الذي تتشاركه مع يوغوسلافيا سابقا (5 لكل منهما). وتتخذ ادارة المنتخب والمدرب الجديد غريغ بوبوفيتش القرار بشأن التشكيلة النهائية المكونة من 12 لاعبا في 17 آب الجاري قبل البدء بالاستعدادات النهائية لخوض المونديال الذي وضع حاملي اللقب ضمن المجموعة الخامسة الى جانب تركيا، تشيكيا واليابان.

ويخوض المنتخب الأميركي البطولة المقبلة بغياب النجوم الكبار الذين انضم اليهم اخيرا لاعب كليفلاند كافالييرز كيفن لوف معلنا عدم مشاركته، على غرار هداف وافضل لاعب في الدوري لعام 2018 جيمس هاردن وأنطوني ديفيس المنتقل حديثا الى لوس أنجلس ليكرز، وداميان ليلارد لاعب ارتكاز بورتلاند ترايل بلايزرز، وتوبياس هاريس، وديمار ديروزان، وإريك غوردون، وسي دجاي ماكولوم، وبرادلي بيل والموهبة الصاعدة زيون وليامسون. وتأتي هذه الغيابات بسبب تفضيل بعض اللاعبين الانصراف لتحضيرات فرقهم للموسم المقبل، فيما سيغيب آخرون لاسباب شخصية. وكان "الملك" ليبرون جيمس، وستيفن كوري، وكواي لينارد وراسل وستبروك أعلنوا أيضا أنهم لن يكونوا جزءا من حملة بلادهم في المونديال الصيني، فيما لن يشارك كلاي طومسون وكيفن دورانت بسبب الاصابة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم