السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هبوط الأسهم الأوروبية بعد تهديدات ترامب التجارية

المصدر: "رويترز"
هبوط الأسهم الأوروبية بعد تهديدات ترامب التجارية
هبوط الأسهم الأوروبية بعد تهديدات ترامب التجارية
A+ A-

خسرت مؤشرات #الأسهم الأوروبية ما يصل إلى اثنين في المئة في التعاملات المبكرة مع تحذير الرئيس الأميركي دونالد #ترامب من فرض رسوم جديدة على الصين مما أدى إلى نزول أسواق الأسهم في العالم وهبوط القطاعات المتأثرة بالتجارة مثل التعدين وصناعة السيارات.

وفي إنهاء مفاجئ للهدنة التجارية المؤقتة بين الولايات المتحدة والصين، قال ترامب إنه سيفرض رسوما بنسبة عشرة في المئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتبارا من أول أيلول. مما أثار قلق المستثمرين أيضا ما نشرته "بلومبرغ" من أن ترامب سيدلي ببيان حول التجارة مع الاتحاد الأوروبي الساعة 17:45 بتوقيت غرينتش الجمعة. 

وبحلول الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1.6 في المئة مع هبوط مؤشر قطاع المواد الأساسية 4.3 في المئة يليه مؤشرا قطاعي السيارات والتكنولوجيا اللذين خسرا أكثر من 2.5 في المئة لكل منهما.

وانخفض المؤشر داكس الألماني، الذي يعتبر في الغالب من بين الأسواق الأكثر تأثرا بالتجارة، بنسبة اثنين في المئة ونزل المؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة مماثلة.

وهبط سهم شركة بيريلي الإيطالية لإطارات السيارات 4.7 في المئة بعدما خفضت الشركة توقعاتها للإيرادات للمرة الثانية هذا العام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم