كفرذبيان... "بلدة لكلّ الفصول"

3 آب 2019 | 21:13

المصدر: "النهار"

كفرذبيان... "بلدة لكل الفصول" (عن صفحة بلدية كفرذبيان في "فايسبوك").

كما يقول شعارها، كفرذبيان "بلدة لكل الفصول". من هذا المنطلق، ودعماً لاقتصادها المعتمد أولاً على التزلج في فصل الشتاء، عمدت البلدية إلى تنظيم نشاطات متنوعة لاستكمال الحركة الاقتصادية على مدار السنة، خصوصاً في ظل وجود فنادق ومنتجعات خمس نجوم استُخدمت في السابق في فصل الشتاء فقط.

كفرذبيان... "بلدة لكل الفصول" (عن صفحة بلدية كفرذبيان في "فايسبوك").

وأظهرت البلدية نشاطاً مستمراً، إذ بعد انتهاء موسم التزلج في شهر نيسان، نُظمت Rally للسيارات في أيار، وفي حزيران بطولة فقرا للمدارس الفرنكوفونية. وحالياً تُنظم المهرجانات المجانية بحضور عدد من الفنانين، تحيطها خيم يبيع فيها التجار مختلف أنواع المنتجات والأطعمة والمشروبات، يصل عددها إلى نحو 60. 



وتحدث المسوؤل الإعلامي لبلدية كفرذبيان وليد بعينو مع "النهار"، مشيراً إلى أنّ البلدية تعمل على إبقاء حركة المنطقة مستمرة على مدار السنة، وبالتالي تُنظم الأحداث شهرياً أو أسبوعياً، مؤكداً على أهمية أن تبقى النشاطات مستمرة في هذه المنطقة لتنشيطها اقتصادياً، خصوصاً أنّها لا تقتصر فقط على منطقة فقرا - كفرذبيان بل تستقطب الزوار من القرى المجاورة، وتشكل متنفساً ترفيهياً لهم.

كفرذبيان... "بلدة لكل الفصول" (عن صفحة بلدية كفرذبيان في "فايسبوك").

وأضاف بعينو أنّ أهداف البلدية أن توفر لأهالي المنطقة كل الخدمات التي يحتاجون إليها، وبالتالي رأت أنّ المنتجعات السياحية والفنادق التي استُثمرت بملايين الدولارات سابقاً تبقى فارغة خلال فصل الصيف، لذلك عمدت إلى تنظيم نشاطات رياضية وثقافية وفنية وترفيهية طوال فترة السنة، والتي من شأنها أن تؤمّن مردوداً مالياً يسمح للبلدية بأن تستثمره في توفير خدمات إضافية للسكان، كأكاديمية كرة السلة وكرة القدم التي أُنشئت حديثاً بهدف تخفيف عبء المدارس الصيفية عن الأهالي.


وعن المهرجانات، قال بعينو إنّ البلدية قدمت يد العون لأصحاب المحال التجارية لوجستياً كالشرطة والحرس، ووفّرت لهم منبراً جديداً لبيع منتجاتهم خصوصاً أنّ هذه النشاطات تستقطب أيضاً زواراً من مختلف المناطق اللبنانية. وافتُتح المهرجان الفني الذي نظمته لجنة مهرجانات فقرا كفرذبيان الدولية في 26 تموز مع المغنية الفرنسية هيلين سيغارا Helene Segara، وتلاها غسان صليبا في 28 تموز. وختمه الفنان التونسي صابر الرباعي في 2 آب. واللافت أنّه في الأيام التي لا تتضمن حفلة فنية، يُنظم أصحاب المحال في Food Court حفلات مع مطربين آخرين من فئات مختلفة، لتشجيع الزوار على المجيء.



من ناحية الفنادق، تتضمن منطقة فقرا وكفرذبيان وصولاً إلى عيون السيمان 4000 وحدة سكنية، تتنوّع ما بين فنادق خمس نجوم وأقل، Bungalows والـ Auberge، إضافة إلى نحو 30 مسكناً تتواجد في منتجعات منها للإيجار ومنها بيع سابقاً. وبالتالي يمكن للزائر أن يختار ما يناسب ميزانيته إذ تبدأ الأسعار من نحو 30 دولاراً تقريباً في الليلة الواحدة، وترتفع وفقاً للخدمات التي يوفرها الفندق.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard