لاعبان جديدان خارج المنتخب الأميركي في مونديال "السلة"

2 آب 2019 | 11:52

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

دروموند (أ ف ب).

انضم لاعب ارتكاز ديترويت بيستونز أندريه دروموند وجناح لوس أنجلس كليبرز مونتريزل هاريل إلى لائحة المنسحبين من التشكيلة الأولية لـ #المنتخب_الأميركي، الذي يستعد للدفاع عن لقبه بطل العالم لكرة السلة في المونديال المقرر في الصين بين 31 آب الحالي و15 أيلول المقبل.

وأكد الاتحاد الأميركي لكرة السلة انسحاب هذين اللاعبين، في وقت استدعي لاعب إرتكاز ميامي هيت بام أديبايو إلى التشكيلة التي ستجتمع الإثنين في لاس فيغاس من أجل خوض معكسر تدريبي لخمسة أيام، استعدادا لخوض المونديال السلوي، الذي تسعى الولايات المتحدة لكي تكون أول بلد يتوج بلقبه لثلاث مرات متتالية، والانفراد بالتالي بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب والذي تتشاركه مع يوغوسلافيا سابقاً (5 لكل منهما).

وتتخذ إدارة المنتخب والمدرب الجديد غريغ بوبوفيتش قرارها بشأن التشكيلة النهائية المكونة من 12 لاعبا في 17 آب الحالي قبل البدء بالاستعدادات النهائية لخوض المونديال، الذي وضع حاملي اللقب ضمن المجموعة الخامسة الى جانب تركيا، تشيكيا واليابان.

ويخوض المنتخب الأميركي البطولة المقبلة بغياب النجوم الكبار الذين انضم إليهم أخيراً لاعب كليفلاند كافالييرز كيفن لوف وأعلن عدم مشاركته، على غرار هداف وأفضل لاعب في الدوري لعام 2018 جميس هاردن، أنطوني ديفيس المنتقل حديثاً إلى لوس أنجلس ليكرز، داميان ليلارد لاعب ارتكاز بورتلاند ترايل بلايزرز، توبياس هاريس، ديمار ديروزان، إريك غوردون، سي دجاي ماكولوم، برادلي بيل والموهبة الصاعدة زيون وليامسون.

وتأتي هذه الغيابات بسبب تفضيل بعض اللاعبين الانصراف لتحضيرات فرقهم للموسم المقبل، فيما سيغيب آخرون لأسباب شخصية.

وكان "الملك" ليبرون جيمس، ستيفن كوري، كاوهي ليونارد وراسل وستبروك أعلنوا أيضا أنهم لن يكونوا جزءا من حملة بلادهم في المونديال الصيني، فيما لن يشارك كلاي طومسون وكيفن دورانت بسبب الاصابة.

في المقابل، التحق كايل لاوري المتوج بلقب الدوري مع تورونتو رابتورز والذي خضع لجراحة في إبهامه، بالتشكيلة الأولية التي تضم ايضا هاريسون بارنز (ساكرامنتو كينغز)، جوليوس راندل (نيويورك نيكس)، دونوفان ميتشل (يوتاه جاز)، بروك لوبيز وكريس ميدلتون (ميلووكي باكس)، مايسون بلاملي (دنفر ناغتس)، بي دجاي تاكر (هيوستن روكتس)، كمبا ووكر وجايلن براون وماركوس سمارت وجايسون تاتوم (بوسطن سيلتيكس)، مايلز تورنر (إنديانا بيسرز) وثاديوس يونغ (شيكاغو بولز).

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard