5 نصائح للتخلّص من الصداع النصفيّ دون أدوية!

17 آب 2019 | 10:43

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الصداع النصفيّ.

يسبب الصداع النصفيّ (Migraine)، أو ما يُعرف أيضًا بـ"الشقيقة"، ألمًا شديدًا قد يؤثر على نشاطك وعملك اليوميّ. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي الشقيقة إلى الغثيان والتقيؤ وحساسية الضوء. وبالرغم من توفر مسكّنات الألم لمختلف أنواع الصداع، إلا أنّ الأطباء يحذّرون من آثارها الجانبيّة كالنعاس والتعب وتسارع دقات القلب والصعوبة في التفكير. في هذا السياق، قدّم موقع "Medical Daily" طرقاً بديلة طبيعيّة لتخفيف حدّة الألم الذي يسببه الصداع وخاصةً الصداع النصفيّ، إليك أبرزها:أولاً: إشرب الكافيين: يساعد تناول القهوة أو الشاي في وقت مبكر على الحدّ من ألم الصداع. ولكن، لا يجب الإفراط في شرب الكافيين، لأنّه قد يؤدي إلى ما يُعرف بـ"انسحاب الكافيين" (Caffeine withdrawal)، فيشعر الفرد المدمن على القهوة بالصداع بسبب عدم احتسائها.

ثانياً: استخدم الكمادات الباردة أو الساخنة: لمعاجة الألم الناجم عن الشقيقة، يمكنك وضع كمادة باردة على جبينك أو كمادة ساخنة على رقبتك أو أسفل رأسك. كما أنّه بإمكانك وضع كيس من الثلج أو منشفة ساخنة على المكان الذي يؤلمك.

ثالثاً: إنتبه لتسريحة شعرك: قد يؤدي أي ضغط خارجيّ على الرأس أو الفروة إلى الشعور بالصداع، مثلًا ربط الشعر في تسريحة ذيل الحصان أو ارتداء بعض الأكسسوارات كالقبعة أو عصابة الرأس أو نظارات السباحة.رابعاً: لا تتناول العلكة: يُعد المضغ من بين الأسباب غير المعروفة التي قد ينجم عنها الشعور بالصداع. لذلك، تجنّب تناول العلكة أو الأطعمة المقرمشة واللزجة، ويجب أيضًا التوقف عن قضم الأظافر والشفتين.

خامساً: تفادَ الأضواء الساطعة: غالبًا ما يزيد التعرض للأضواء الساطعة من ألم الصداع النصفيّ. ولتخفيف الألم، يمكنك ارتداء نظارات شمسيّة في الخارج أو إغلاق الستائر في الداخل.

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard