الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سفير أميركا ببرلين يهاجم ألمانيا... رفضت الانضمام لمهمة في مضيق هرمز

المصدر: "رويترز"
سفير أميركا ببرلين يهاجم ألمانيا... رفضت الانضمام لمهمة في مضيق هرمز
سفير أميركا ببرلين يهاجم ألمانيا... رفضت الانضمام لمهمة في مضيق هرمز
A+ A-

شنّ السفير الأميركي في #ألمانيا هجوماً شديداً على حكومة المستشارة انغيلا #ميركل، اليوم، لإحجامها عن الانضمام لمهمة بحرية في مضيق هرمز، قائلا أنّه ينبغي لأكبر اقتصاد في أوروبا الاضطلاع بمسؤولية عالمية أكبر.

وتدهورت العلاقات بين #الولايات_المتحدة وألمانيا منذ تولي الرئيس دونالد ترامب السلطة وذلك بسبب خلافات ترتبط بعدد من القضايا منها الرسوم الجمركية وخط نورد ستريم 2 للغاز وإيران.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس استبعد، أمس الأربعاء، مشاركة بلاده في مهمة بحرية مزمعة بقيادة الولايات المتحدة في #مضيق_هرمز القريب من إيران وذلك بعدما قالت واشنطن أنّها قدمت طلباً رسمياً لبرلين.

وأشار ماس إلى أنّ "ألمانيا ترغب في تهدئة التوتر مع #إيران"، مضيفاً أنّه "ينبغي القيام بكل شيء ممكن لتجنّب التصعيد".

ومعبّراً عن إحباطه بشأن القرار، قال السفير الأميركي ريتشارد جرينل أنّه "على ألمانيا واجب ينبغي الوفاء به"، مضيفاً لصحيفة اوجسبورجر ألجماينه أنّ "ألمانيا أكبر قوة اقتصادية في أوروبا، ويرتبط هذا النجاح بمسؤوليات عالمية".

وأضاف أنّ الولايات المتحدة تسعى منذ أسابيع للحصول على تأييد ألمانيا للمهمة العسكرية في مضيق هرمز، وأنّه رغم تصريح أحد الوزراء بأنه يجري النظر في الطلب فإنّ وزير الخارجية أعلن رفضه.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب كارينباور أشارت في بروكسيل إلى أنّ ألمانيا "تدرس" الطلب وذلك في لهجة أخف حدة من وزير الخارجية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم