منافسة قوية بين صلاح وميسي ورونالدو

31 تموز 2019 | 22:17

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

صلاح (أ ف ب).

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لائحة من 10 لاعبين ضمت النجم المصري #محمد_صلاح، ستتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم في حفل الجوائز السنوي في ميلانو في 23 أيلول المقبل.

وقاد صلاح فريقه ليفربول الإنكليزي إلى لقب دوري أبطال أوروبا والحلول وصيفاً في الدوري الإنكليزي بفارق بسيط عن مانشستر سيتي البطل. لكن "الفرعون" المصري عجز عن قيادة منتخب بلاده أبعد من الدور الثاني في كأس أفريقيا هذا الشهر على أرضه.

وإلى صلاح، ضمت اللائحة البرتغالي كريستيانو رونالدو (جوفنتوس الإيطالي)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، الهولندي فرنكي دي يونغ (أجاكس أمستردام ثم برشلونة الاسباني)، الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، الهولندي ماتيس دي ليخت (أجاكس أمستردام ثم جوفنتوس)، البلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي الإنكليزي ثم ريال مدريد الإسباني)، الإنكليزي هاري كاين (توتنهام) والسنغالي ساديو مانيه (ليفربول).

ولدى المدربين، تقدم الألماني يورغن كلوب لائحة المرشحين بعد قيادته ليفربول إلى اللقب القاري. وضمت اللائحة الجزائري جمال بلماضي الذي قاد بلاده إلى لقب كأس أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

كما ضمت اللائحة مدرب البرازيل تيتي، مدرب فرنسا ديدييه ديشان، الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، الأرجنتيني ماورويسيو بوكيتينو (توتنهام الانكليزي)، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو (ريفر بلايت)، الأرجنتيني ريكاردو غاريكا (منتخب البيرو)، البرتغالي فرناندو سانتوس (منتخب البرتغال) والهولندي اريك تن هاغ (أجاكس أمستردام).

وستكون اليكس مورغان ومدربتها جيل اليس أبرز المرشحات لجائزة أفضل لاعبة ومدربة، بعد مشاركتهما في تتويج منتخب الولايات المتحدة بلقب كأس العالم في فرنسا.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن التصويت سيتوزع على قادة المنتخبات الوطنية، مدربي المنتخبات، وسائل الإعلام وتصويت المشجعين.

وفاز الكرواتي لوكا مودريتش بلقب أفضل في العالم العام الماضي، بعد قيادته كرواتيا إلى وصافة المونديال، وديشان جائزة أفضل مدرب بعد قيادته فرنسا إلى لقب كأس العالم.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard